نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

طفلة تخضع لـ6 عمليات جراحية في 4 أشهر بسبب المفرقعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طفلة تخضع لـ6 عمليات جراحية في 4 أشهر بسبب المفرقعات

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 11, 2008 4:47 am

تعرضت الطفلة أمجاد الصاعدي (9 أعوام) لحروق بالغة في أنحاء من جسدها, وذلك بسبب تعرضها للنيران من ألعاب نارية ومفرقعات خلال عيد الأضحى الماضي. وما زالت الطفلة ترقد في قسم الحروق بمستشفى الملك فهد العام في المدينة المنورة.
وأوضح المتحدث باسم المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة المدينة المنورة عادل بن عبدالرحيم شرف أن الطفلة وصلت إلى قسم الطوارئ بالمستشفى وهي تعاني من حروق في مواقع متفرقة من جسدها بنسبة تجاوزت 50 % وهي نسبة تعد خطيرة لدى الأطفال.
وأشار شرف إلى أن الخطورة تكمن في أن الجلد يعد من أهم الأعضاء لما له من دور في حماية الجسد من الميكروبات إضافة إلى تنظيم نسبة الأملاح وتكيف الجسم على درجة الحرارة المطلوبة، وحينما يتعرض الجلد للحروق تختفي كل تلك الوظائف.
وذكر شرف أن أول إجراء تم للطفلة حال وصولها إلى المستشفى إخضاعها لعملية ترقيع لبعض المواقع الهامة في جسدها من خلال 6 عمليات سعياً وراء المحافظة على نسبة السوائل في الجسم ، وذلك من خلال الاستعانة بجلد والدتها وإحدى قريباتها، مشيرا إلى أن مدة الشفاء التام تستغرق من 3 إلى 6 أشهر.
من جهته حذر الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني في منطقة المدينة المنورة العقيد منصور بن بطيحان الجهني من النتائج الوخيمة لتلك المفرقعات والألعاب النارية التي يكثر تداولها بشكل لافت خلال الأعياد، مشيرا إلى أن خطورتها تكمن في الاتجاهات العشوائية التي تسلكها تلك الألعاب النارية والشرار المتطاير منها والذي يقذف إلى مدى لا يستهان به وهو ما يجعل احتمال إصابة عابري الطريق أو السيارات أمرا محتملا.
وأضاف الجهني أن فرق السلامة كانت قد كثفت من جولاتها خلال الأعياد السابقة، وهو ما أسفر عنه ضبط كميات من تلك المفرقعات والألعاب، إلا أن جهود الدفاع المدني لا تكفي متى لم يتفهم رب الأسرة لدوره المكمل في الجانب الوقائي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى