نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

القحطاني: انخفاض أعداد المفحطين في جدة مقارنة بالعام الماضي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

القحطاني: انخفاض أعداد المفحطين في جدة مقارنة بالعام الماضي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 11, 2008 4:44 am

أكد مدير إدارة مرور محافظة جدة العقيد محمد بن حسن القحطاني انخفاض أعداد المفحطين هذا العام مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ عددهم خلال العام الماضي 570 شخصا بينما كانت أعدادهم في آخر يوم للاختبارات الأربعاء المنصرم 12 مفحطا فقط.
وقال في تصريح لـ"الوطن" إنه تم القبض في آخر أيام الاختبارات على 3 شبان سعوديين كانوا يزاولون التفحيط بسياراتهم وإيداعهم التوقيف، مشيرا إلى اتخاذ إجراءات احترازية لمنع التفحيط خلال الأيام الماضية، حيث تم تعزيز مواقع جنوب وشمال المحافظة بعدد من الدوريات، إضافة إلى دوريات سرية للقبض على المفحطين.
وأوضح مدير مرور جدة أن التفحيط ينقسم إلى تفحيط منظم وآخر عشوائي حيث يقع المنظم في المخططات، وتتم مراقبته من خلال الدوريات السرية والدوريات العادية مع إقفال الطرق المؤدية إلى المخطط الذي تمارس فيه عملية التفحيط ومن ثم تتم مداهمة المفحطين والقبض عليهم وحجز سياراتهم بينما يكون التفحيط العشوائي غالبا فرديا ويتم في الأحياء، ويجري الإبلاغ عنه في الحال.
وقال القحطاني إن بعض مواقع الإنترنت لها دور كبير في الدعوة إلى التفحيط مما يجعلنا نراقب تلك المواقع لتوجيه نداءات للشباب المتصفحين نحذر من خلالها من المضار المصاحبة للتفحيط والعواقب الوخيمة التي قد تحدث والجزاءات الصارمة التي تفرضها أجهزة المرور على المفحطين.
وأضاف أن رقابة المرور على المدارس تنتهي بنهاية الاختبارات، ثم يبدأ بعد ذلك دور المرور السري ورصد المخالفين، وكذلك تتبع مواقع الإنترنت حيث يعلن للشباب أنه سيتم في مكان وتوقيت محددين تنفيذ تفحيط، وهو ما يسمى بالتفحيط المنظم. كما يتم دعوة الجميع إلى الحضور للمشاهدة.
وأشار إلى أن هناك شبابا من التائبين عن التفحيط يتعاونون مع رجال المرور ويقومون بتمرير معلومات إلى عناصر المرور السري. وشدد القحطاني على أن العقوبات التي توقع بحق المفحطين على ثلاثة مستويات الأول: حجز المركبة لمدة شهر وتوقيف المفحط 5 أيام وتغريمه 500 ريال، والثاني: حجز المركبة لمدة شهرين وتغريم قائدها 900 ريال وتوقيفه 10 أيام، والثالث: حجز المركبة وإطلاق قائدها بالكفالة مع الرفع لمقام الإمارة بتشديد العقوبة عليه والمطالبة بمصادرة السيارة.
ودعا القحطاني جميع الشباب صغارا وكباراً إلى الالتزام بأنظمة المرور وعدم مخالفة التعليمات، محذرا من مغبة الوقوع في مثل تلك المخالفات، داعيا أولياء الأمور إلى الانتباه لأبنائهم وعدم تركهم وحدهم أو تسليمهم سيارات الأمر الذي يوقعهم في الخطر.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى