نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الاتحاد يخرج من عنق الزجاجة القدساوية ونجران يفجر المفاجأة في مكة

اذهب الى الأسفل

الاتحاد يخرج من عنق الزجاجة القدساوية ونجران يفجر المفاجأة في مكة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 11, 2008 4:22 am

فجر فريق نجران المفاجأة الوحيدة في ثُمن نهائي كأس ولي العهد بفوزه على مضيفه الوحدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين.. فيما جاءت بقية النتائج كما كان متوقعاً حيث تغلب الأهلي على الجبلين بستة أهداف نظيفة فيما اتخم الاتفاق شباك ضيفه الربيع بخماسية، وفي الرياض تغلب الحزم على الرياض بهدف، وفي الخبر عانى الاتحاد كثيراً قبل أن يحسم مواجهته مع القادسية بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في الوقت الاضافي بعد نهاية الوقت الأصلي بتعادل الفريقين (2/2)


القادسية * الاتحاد



الدمام - محمد الشيخ

تصوير : عصام عبد الله

؟ أنهى الاتحاديون بصعوبة المغامرة القدساوية التي كادت تطيح بهم مبكرا من مسابقة كأس سمو ولي العهد حينما انقذ الحسن كيتا الموقف بإحرازه هدف الفوز في الوقت القاتل من الشوط الإضافي الثاني بعد ان ظل القادسية يتقدم بالنتيجة التي انتهت أخيرا بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وانتهت المباراة في أشواطها الأصلية بالتعادل بهدفين لكلا الفريقين قبل ان يحتكم الفريقان للاشواط الاضافية وفيها كان للاتحاد الغلبة .

وكان اللقاء قد بدأ اتحادياً الهوية حيث بسط الفريق نفوذه على المباراة منذ بدايتها حيث سعى لاعبوه للبحث عن هدف مبكر ففي الدقيقة 01استثمر سعود كريري عرضية من نور ارتقى لها ليضعها في الشباك مستثمرا الخروج الخاطئ للعتيبي، وظل الاتحاد متسيدا للشوط وكان بمقدوره تسجيل اكثر من هدف لولا رعونة المهاجم ألفيس الذي عاد في الدقيقة 03ليضيع هدفا مواتيا حينما تحصل على كرة في مواجهة العتيبي سددها عنيفة تصدى لها الأخير لتعود له من جديد ليسددها مرة أخرى في القائم ليفوت على فريقه فرصة إحراز هدف الاطمئنان، وكاد يوسف السالم ان يعادل النتيجة لفريقه حينما سدد كرة في الدقيقة 23أنقذها بصعوبة تيسير آل نتيف ، واضطر العجلاني لاستبدال حكمي بالغوينم لإصابة الاول وهو التغيير الذي قلب الموازين لمصلحة القادسية حيث عاد السالم من جديد ليفرط في فرصة اللحاق بالنتيجة قبل انتهاء الشوط بثوان قليلة حينما تلقى كرة داخل الصندوق راوغ بها المدافع الاتحادي غير انه سددها في يد آل نتيف.

وما كاد الشوط الثاني يعلن بدايته حتى باغت محمد السهلاوي الاتحاديين بعد مرور 02ثانية بتسديدة من خارج الصندوق أخذت طريقها نحو المرمى كهدف تعادل يسأل عنه آل نتيف، حيث دانت السيطرة للقادسية وما كاد الاتحاديون يفيقون من صدمة الهدف حتى عاجلهم يوسف السالم بالهدف الثاني في الدقيقة 75حينما استثمر بينية من عبد الكريم الخيبري كسر بها مصيدة التسلل وتجاوز آل نتيف ليحرز هدف التقدم لفريقه، وبغية تعزيز الهجوم اخرج سواريس شيكو الذي كان عبئا على فريقه وزج بعبد الرحمن القحطاني، ولعب هذا التغيير دوره في تفعيل الهجوم الاتحادي الذي أخذ يهدد مرمى العتيبي بأكثر من هجمة حتى تحقق له التعادل في الدقيقة 67لكيتا الذي غافل المدافعين وخطف كرة عانق بها شباك العتيبي كهدف تعادل وضع حدا لتقدم القادسية في الشوط الثاني.

الشوطان الإضافيان

ومع بداية الشوط الأول الإضافي فرط السالم في فرصة محققة، ولحقه السهلاوي بأخرى كانتا كفيلين بإنهاء المباراة للقادسية، وفي الدقيقة 59يحتسب الحكم مطرف القحطاني ضربة جزاء للقادسية مشكوكاً في صحتها بحجة إعاقة المنتشري للسالم تصدى لها الغوينم ووضعها بإتقان في مرمى آل نتيف كهدف ثالث لفريقه ، ورمى سواريس بورقة هجومية جديدة بإشراك محمد أمين بدلا عن طلال عسيري ورغم ذلك تبادل القدساويون اضاعة الفرص اذ كانت واحدة منها كفيلة باسدال الستار على المباراة .

وزج الاتحاد بالمشعل مع انطلاقة الشوط الاضافي الثاني الذي اضاع السالم في دقيقته الاولى فرصة محققة جديدة ، ليتحصل بعدها الاتحاد على ضربة جزاء اثر قيام انداي بإمساك الفيس تصدى لها نور ليعادل بها النتيجة ، ورمى الاتحاديون بكل ثقلهم لخطف الفوز واضاع كيتا كرة في مواجهة العتيبي ولحقه المشعل بأخرى ، وقبل انتهاء المباراة بثلاث دقائق ينهي كيتا المغامرة القدساوية بهدف رابع حينما انفرد بكرة ووضعها ببراعة في المرمى القدساوي .



الاهلي - الجبلين

جدة - عبدالخالق الزهراني:

؟ بلغ الفريق الأهلاوي الأول لكرة القدم دور الثمانية لمسابقة كأس سمو ولي العهد - يحفظه الله - بعد تغلبه مساء أمس على فريق الجبلين بستة أهداف مقابل لاشيء في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة سجلت عن طريق معتز الموسى ومحمد مسعد في الشوط الأول ومالك معاذ "هدفين" وأحمد درويش ومحمد مسعد ايضاً في الشوط الثاني من المباراة وبهذه النتيجة يقابل الأهلي نظيره فريق نجران في الدور ربع النهائي ويودع الجبلين البطولة وقد كانت المباراة بصفة عامة جيدة المستوى لاسيما من قبل الفريق الأهلاوي الذي ظهر بصورة رائعة.

الشوط الاول..

بدأت المباراة بداية سريعة لاسيما من قبل الفريق الأهلاوي الذي هدد مرمى الجبلين منذ الثواني الأولى عن طريق نجمه محمد مسعد إثر قذيفة يسارية مباغتة نجح حارس الجبلين عبدالله زيدان في تحويلها إلى "الكورنر" أعقبتها فرصة أهلاوية أخرى عن طريق مالك معاذ عند الدقيقة الرابعة وعند الدقيقة ال"01" ترجم معتز الموسى أفضلية الأهلي المبكرة بهدف ملعوب إثر استثماره لكرة ساقطة على مشارف خط ال 81انهاها الموسى قوية على يمين حارس مرمى الجبلين.

وبعد هذا الهدف تحرك لاعبو الجبلين بحثاً عن التعديل وسنح لهم عدد من الفرص كان أهمها عند الدقيقة ال"71" لكامل المؤذن الذي لعب كرة خطرة على مرمى المسيليم لكنها اعتلت العارضة.

وعند الدقيقة "02" خرج وليد عبدربه مصاباً ودخل مكانه علاء ريشاني. ليتواصل اللعب بين الفريقين متكافئاً حتى الدقيقة ال "93" التي شهدت هدفاً أهلاوياً آخر عن طريق مسعد من كرة ثابتة فاول مباشر من خارج ال "81" سكنت كرته بكل مهارة الزاوية العليا لمرمى عبدالله زيدان لينتهي هذا الشوط بتقدم الأهلي بهدفين دون مقابل لفريق الجبلين الذي ظهر بصورة جيدة رغم الهدفين.

الشوط الثاني..

ومع بداية شوط المباراة الثاني تحسن أداء فريق الجبلين وحاول نجماه كامل مؤذن وأنور العنزي الوصول لمرمى المسيليم اكثر من مرة ولكن بدون جدوى.. وعند الدقيقة ال "06" تمكن المهاجم الاهلاوي الخطر مالك معاذ من تسجيل الهدف الثالث للأهلي إثر تلقيه تمريرة متقنة من معتز الموسى انهاها مالك بصورة خاطفة على يمين عبدالله الزيدان وبعد ذلك بدقيقتين فقط انقذ حسين عبدالغني المرمى الاهلاوي من هدف مؤكد عندما تجاوز "المؤذن" ياسر المسيليم ولعب الكرة بإتجاه المرمى الأهلاوي الخالي لكن عبدالغني تدخل في الوقت المناسب وعند الدقيقة ال"08" اضاف مالك معاذ الهدف الرابع لفريقه و"الثاني" له في هذه المباراة إثر استثماره لعرضية جميلة من وليد الجيزاني انهاها مالك معاذ داخل الشباك الجبلاوية وسط احتفالية جماهيرية اهلاوية واضحة وعند الدقيقة ال"38" اضاف احمد درويش الهدف الخامس للأهلي بصورة رائعة عندما استثمر تقدم حارس الجبلين عبدالله الزيدان ولعب الكرة من فوق رأسه داخل المرمى الخالي وفي الوقت بدل الضائع اضاف محمد مسعد هدفاً سادساً للأهلي إثر استثماره لكرة على رأس ال"81" انهاها ارضية زاحفة لم يتمكن الزيدان في الامساك بها لتنتهي المباراة بعد ذلك بسداسية اهلاوية مستحقة مقابل لاشيء لفريق الجبلين الذي أبلى لاعبوه بلاءاً حسناً رغم الخسارة.



نجران \ الوحدة



مكة المكرمة - فواز السالمي:

حقق لاعبو نادي نجران مساء أمس في مكة المكرمة فوزاً قوياً جداً على نادي الوحدة وبنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة دور الستة عشر لمسابقة كأس ولي العهد وقدم لاعبو نجران مستوى مميزا خصوصاً في شوط المباراة الثاني.

لم تشهد العشرون دقيقة الأولى من الشوط المباراة الأول أي شيء من ناحية الخطورة. وكان الهدوء وجس النبض هو السائد من قبل لاعبي الوحدة ونجران ونظراً لأهمية المباراة إلا أن لاعب نادي نجران عزان آل مقبل كان له رأي آخر لتسخين المباراة بإحرازه هدف نجران الأول في الدقيقة التاسعة عشرة من هذا الشوط والذي ارتقى لكرة عرضية صوبها بالرأس في حلق مرمى الوحدة معلنا تقدم نجران ووسط فتور من لاعبي خط دفاع الوحدة وعلى الرغم من تأخر الوحدة في النتيجة، إلا أن لاعبي الهجوم والوسط لم يقدموا ما يوحي بإدراك التعادل فالهدوء واللعب الفردي والكرات المقطوعة كانت السائدة، إلا أن جاء الفرج للوحدة في الدقيقة السابعة والثلاثين من هذا الشوط على إثر تصويبة كرة قوية جداً من خارج منطقة الجزاء من اللاعب الغاني عبدالله جونير سكنت شباك نجران معلنا بها هدف التعادل للوحدة، وهذا الهدف أعاد الوحداويين كثيراً إلى أجواء المباراة وشكلوا ضغطاً قوياً على مرمى نجران في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول. وفي رحلة البحث عن هدف ثان، وكان لهم ما أردوا، حيث استطاع نجم خط الوسط ماجد الهزاني من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة والأربعين من هذا الشوط بفضل المتابعة الجيدة لكرة عرضية تصدى لها حارس نجران جابر العامري وتسقط ليضعها بسرعة في المرمى هدفاً ثانيا للوحدة أعلن عقبه حكم المباراة عبدالرحمن العمري صافرته معلنا نهاية الشوط الأول بتقدم الوحدة بهدفين مقابل هدف لنجران.

الشوط الثاني دخل لاعبو نجران أكثر حماساً وفاعلية بحثاً عن إدراك التعادل والمنافسة على النتيجة النهائية لهذه المباراة وكانوا الأكثر خطورة خصوصاً مع دخول اللاعب الخبير الحسن اليامي ولم ينتظر محترف نجران عبدالفتاح السافي كثيراً فقد استطاع تسجيل الهدف الثاني لنجران في الدقيقة الثامنة عشرة من هذا الشوط. وكان الوحداويون ينتظرون من لاعبيهم تقديم المزيد، إلا أن الخطورة كانت لهجوم نجران بتواجد الحسن اليامي وعبدالفتاح السافي واللذين سببا خطراً وإرباكاً كبيرا لدفاعات الوحدة والتي شهدت العديد من الأخطاء الفردية وعدم التفاهم بين اللاعبين، هذا وقد حملت الدقائق العشرين الأخيرة من هذا الشوط حماساً كبيراً وحركة سريعة من لاعبي الفريقين، ولكن دون خطورة تذكر وانحصرت اللعب كثيراً في وسط الملعب مع الهجمات المرتدة لنجران كانت الأخطر ووضح عزم النجرانيين على حسم المباراة قبل اللجوء إلى الأشواط الإضافية. وكان لهم الأحقية في إحراز الهدف الثالث وهدف الفوز والتأهل إلى دور الثمانية في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، ومن خلال المحترف بنادي نجران ويلسون انطونيو والذي استثمر الكرة الجميلة والمميزة العرضية التي اجتهد فيها كثيراً لاعب نجران عبدالعزيز حمسل ولعبها ويلسون قوية في حلق مرمى الوحدة هدفاً ثالث لنجران والذي أعلن بعده حكم المباراة عبدالرحمن العمري صافرته بنهاية المباراة بفوز نجران عن جدارة واستحقاق بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين للوحدة.

الاتفاق - الربيع



الدمام - عبدالله العبود:

لم يجد فريق الاتفاق أي صعوبة في تجاوز فريق الربيع بخمسة اهداف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما في مسابقة كأس ولي العهد على ملعب الامير محمد بن فهد بالدمام حيث جاءت المباراة من طرف واحد وعلى مرمى واحد طيلة فترة المواجهة التي حسمها الاتفاق مبكرا من قدم البرنس تاغو عند الدقيقة الثالثة من بداية اللقاء واضاف تاغو الهدفين الثاني والثالث في د 52- 54وكان نجم الاتفاق والمهاجم الحاضر بكل قوة بعد ان تسابق الثنائي صلاح عقال وصالح بشير على هدار الفرص واللذان كان بإمكانهما تسجيل ثلاثة اهداف الى جانب ما احرزه تاغو في الشوط الاول لكن الرعونة وعدم المثالية في التعامل مع الفرص التي سنحت لهم امام مرمى الربيع خففت من غلة الاهداف التي كانت سوف تستقبلها شباك الحارس بلغيث المرعوي. وامام هذه السلبية من بقية المهاجمين يأتي الرد سريعا من تاغو نجم اللقاء باضافة الهدف الثاني د 52بعد ان ضرب مصيدة التسلل ووضع كرة عقال داخل شباك الربيع.

وكانت فرصة هدف محقق قد سنحت لصالح بشير الذي تلقى كرة مقشرة من صلاح عقال لكنه طوح بها بعشوائية خارج المرمى.

ومع نهاية الشوط الاول اضاف تاغو الهدف الثالث للاتفاق د 54ليختتم به احداث الشوط الاول واضعا الاتفاق في التقدم وباطمئنان لدخول الشوط الثاني.

وفي الشوط الثاني واصل الاتفاق نفس المنهجية التي كان عليها في الشوط الاول وحصل على العديد من الفرص التي استمر اللاعبون في اهدارها قبل ان يتمكن صالح بشير من تسجيل الهدف الرابع د 66مستثمرا تمريرة تاغو.. ويحصل المغنم على ضربة جزاء احتسبها حكم اللقاء مرعي العواجي د 07تقدم لها صلاح الدين عقال وتمكن الحارس بلغيث المرعوي من صدها وتحويلها الى ضربة ركنية.

ولم تمض سوى دقيقتين حتى احتسب الحكم ضربة جزاء ثانية ولكن هذه المرة لمصلحة الربيع د 27تقدم لها شعبان الزبيدي ايضا نجح فيصل الخالدي حارس الاتفاق وقبل اطلاق صافرة النهاية بدقيقة واحدة ينجح البديل فيصل الدوسري في اضافة الهدف الاتفاقي الخامس ليختتم به احداث المواجهة ويعلن صعود فريقه لدور الثمانية دون ان يجد صعوبة في تحقيق الفوز الكبير.

الحزم - الرياض



كتب - خالد الحربي:

تأهل فريق الحزم لدور ال 8في مسابقة كأس ولي العهد بعد فوزه مساء أمس السبت على الرياض بهدف دون مقابل في اللقاء الذي اقيم على ملعب استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن مباريات دور ال 61وسجل هدف الحزم اللاعب احمد مناور في الدقيقة .35.











مواجهات دور ال 8

الاربعاء 2008/2/13



الهلال -الحزم 8.00م (الرياضية السعودية - ART7)



الوطني - الشباب 8.00م (ART8)



الخميس 2008/2/14



الاتحاد - الاتفاق 8.00م (السعودية الرياضية - ART7)



نجران - الاهلي 8.00م (ART8)

(المباريات تقام على ملعب الفريق الاول)

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها
avatar
dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 51
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى