نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الاتصالات السعودية توقع الاتفاقية النهائية مع شركة أوجيه تليكوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاتصالات السعودية توقع الاتفاقية النهائية مع شركة أوجيه تليكوم

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 11, 2008 3:51 am

على شرف معالي وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن احمد ملا وبحضور عدد من كبار مسئولي القطاعات المصرفية ورجال الأعمال والمهتمين بقطاع الاتصالات، وقعت شركة الاتصالات السعودية صباح أمس السبت 1429/2/2الموافق 2008/2/9م بالمركز الرئيسي للشركة بالرياض، الاتفاقية النهائية مع شركة أوجيه تيلكوم إحدى أكبر شركات الاتصالات بالمنطقة ،لشراء حصة سوقية تبلغ 35% من أسهم الشركة الأخيرة بقيمة إجمالية بلغت (تسعة مليارات وستمائة مليون ريال سعودي) ( 2.56مليار دولار أميركي) وذلك ضمن سعي الاتصالات السعودية إلى توسيع نطاق استثماراتها الخارجية. ووقع من جانب شركة الاتصالات السعودية معالي رئيس مجلس إدارة الشركة الدكتور محمد بن سليمان الجاسر ومن جانب شركة أوجيه تيليكوم رئيس مجلس إدارتها سعادة الأستاذ محمد الحريري.


وبهذه المناسبة أعرب معالي الدكتور محمد بن سليمان الجاسر، رئيس مجلس إدارة شركة الاتصالات السعودية، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع شركة أوجيه تيلكوم وأكد أن هذه الاتفاقية "تمد جسور الشراكة بين الشركتين كما أننا ننظر إليها كوسيلة لتحقيق طموح الشركة بالاستمرار في صدارة شركات الاتصالات في المنطقة".

وستمنح الاتفاقية الجديدة الاتصالات السعودية مزايا الاستفادة من سوقين يعدان من اكبر الأسواق النامية حيث تمتلك شركة أوجيه تيلكوم (OT) 55% من شركة الاتصالات التركية (TurK Telekom) والتي تمتلك بدورها 81% من شركة (Avea) للاتصالات المتنقلة في تركيا كما أن شركة أوجيه تيلكوم تمتلك 75% من شركة الاتصالات المتنقلة (Cell C) والتي تعمل في جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى امتلاكها نسبة 95% من شركة سيبيريا (Cyberia) وهي شركة تقدم خدمات الانترنت في كل من السعودية والأردن ولبنان.

وتابع معالي الدكتور الجاسر "نحن مستمرون في السير لمحطة أبعد من ذلك، حيث ان هذه الخطوة ليست إلا مرحلة هامة في رحلة الاتصالات السعودية الطموحة نحو العالمية. هذه الاتفاقية تأتي استكمالاً لإستراتيجيتنا في التوسع الخارجي حيث ان شركة الاتصالات السعودية ستملك قاعدة عملاء تربو على 70مليون عميل داخل المملكة وفي العديد من الدول الأخرى وبالتحديد الهند واندونيسيا وماليزيا وتركيا وجنوب أفريقيا،من خلال تقديمها خدمات الاتصالات في سبعة أسواق تعد من أكبر أسواق الاتصالات جذبا وهي أسواق السعودية وتركيا وجنوب إفريقيا والهند وماليزيا وإندونيسيا والكويت"

وحول هذا الانتشار الجغرافي الكبير صرح سعادة المهندس سعود بن ماجد الدويش، رئيس شركة الاتصالات السعودية "في الوقت الذي نولي سوقنا المحلي الأهمية القصوى على الدوام، والآن نحن ننطلق بخطوات واسعة في الاستثمار الخارجي مع الحفاظ التام على استثماراتنا المحلية، وقد بلغ معدل استثماراتنا في السوق السعودي أكثر من 5مليارات ريال سنوياً وسيستمر هذا الاستثمار في المستقبل لتطوير الشبكات ولتقديم باقات من الخدمات المتنوعة". وأكد الدويش "سنواصل البحث عن المزيد من الأسواق الناشئة خصوصا وأن هذه المناطق لازالت تشهد معدلات نمو كبيرة في مجال الاتصالات".

هذا وتعمل شركة الاتصالات السعودية حالياً على استكمال الإجراءات القانونية والتنظيمية اللازمة لاتمام هذه الصفقة . كما هي الحال في مثل هذه الاتفاقية فإنها تتطلب الحصول على الموافقات من الجهات التنظيمية والقانونية في الدول التي تعمل فيها شركة أوجيه تيلكوم للاتصالات.
وتعد شركة أوجيه تيلكوم واحدة من أكبر مشغلي الاتصالات في المنطقة بعائدات بلغت 6.9مليارات دولار للعام 2006م، وتقدم خدماتها ل 35مليون عميل. كما تعد تركيا وجنوب أفريقيا من أكبر أسواق الاتصالات في الشرق الأوسط وأفريقيا نتيجة لضخامة ونمو تعدادها السكاني.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى