نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أشرطة فيديو تبين كيف تجند منظمة القاعدة الأطفال للعمل في مهمات إرهابية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أشرطة فيديو تبين كيف تجند منظمة القاعدة الأطفال للعمل في مهمات إرهابية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد فبراير 10, 2008 8:08 am


أشرطة فيديو تبين كيف تجند منظمة القاعدة الأطفال للعمل في مهمات إرهابية
(قوات التحالف في العراق تعثر على الأشرطة التي صورها وأنتجها إرهابيون في العراق)

بغداد، 8 شباط/فبراير، 2008- كشف مسؤولون عسكريون أميركيون وعراقيون النقاب عن أن تنظيم القاعدة الإرهابي يقوم بنشاط بتجنيد وتدريب صبية، بعضهم دون سن الحادية عشرة، على أعمال الإختطاف والقتل وغيرها من الأعمال الإرهابية.

وقال هؤلاء المسؤولون في مؤتمر صحفي يوم الأربعاء، 6 الجاري، إن الأشرطة المذكورة التي عثر عليها في نهاية العام الماضي تصوّر عددا وصل الى عشرين صبيا، يعتقد ان معظمهم دون سن الحادية عشرة من أعمارهم، وهم يحملون أسلحة أوتوماتيكية وقنابل يدوية ويقتحمون المنازل في عمليات اختطاف واغتيال وهمية، ويفترشون الارض في شكل دائرة وهم ينشدون أهازيج الولاء للقاعدة.

وفي الأشرطة التي تحمل تاريخ 13 تموز/يوليو، 2007، يشاهد الصبية وهم يحملون مسدسات ورشاشات ومنصات اطلاق قنابل ذات دفع صاروخي.

وأعلن الناطق باسم قوات التحالف في العراق الأدميرال غريغوري سميث ان تلك لم تكن المرة الأولى التي تكتشف فيها أشرطة وصور للقاعدة وهي تقوم بتدريب صبية قاصرين، لكن، وحسب قوله، فإن "حجم وفحوى ما جاء فيها كانا الاكثر أهمية وإزعاجا" مما اكتشفناه من هذه المواد حتى هذا التاريخ.

وقال اللواء العراقي محمد العسكري الناطق باسم وزارة الدفاع العراقية إن القاعدة تسخر الأطفال من اعمار 8 الى 14 عاما ليكونوا مفجرين انتحاريين. وأورد اتجاها حديثا للقاعدة باختطاف الفتيان واحتجازهم رهن دفع فدية، وذلك لتمويل عملياتها.

وقد اظهر شريط فيديو عرض في المؤتمر الصحفي كيف تم إنقاذ طفل في سن الحادية عشرة بعد خطفه وقد طالبت المنظمة بمبلغ 100 الف دولار كفدية لقاء عودة الصبي إلى ذويه وإلا كان سيقطع رأسه، كما أفاد العسكري.

وغالبا ما تشير القاعدة الى الأطفال على أنهم "جيل جديد من المجاهدين" او محاربين يشتركون في "عمليات الجهاد"، حسب قولها، كما أفادت تقارير عن مداهمة أفراد القاعدة المدارس لتوزيع مناشير دعائية. في حين أن آلاف المواقع على شبكة الويب التي ترعاها القاعدة تستهدف الأطفال كمجندين محتملين.

وقد استخدم صبيان عمرهما 15 عاما مؤخرا في عمليتي تفجير انتحاري في العراق وبدا ان القاعدة تتعمّد زيادة عدد النساء كمفجّرات إنتحاريات. فقبل عام 2007، كان من المعروف ان خمس نساء فقط قمن بتنفيذ هجمات إنتحارية في حين ارتفع عددهن الى عشر في العام الماضي كما ان اعتداءات تستخدم النساء وقعت هذا العام أيضا -- حسب قول سميث.

ويجري استغلال 300 الف صبي قاصر دون سن الثامنة عشرة في أكثر من 30 نزاعا مسلحا في العالم أجمع، كما جاء في تقديرات صندوق الطفولة العالمي (يونيسيف). اما منظمة العمل الدولية فقد دانت التجنيد القسري او الإلزامي للأطفال لإقحامهم في نزاعات مسلحة واصفة تلك الظاهرة بـ"أسوأ أشكال عمالة الأطفال".

راجع نص المؤتمر الصحفي ( http://www.mnf-iraq.com/index.php?option=com_content&task=view&id=16863&Itemid=1 ) وكذلك شاهد شريط فيديو عنه.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى