نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"رالي حائل" يكسر تأثيرات موجة البرد وينعش العقارات السياحية في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"رالي حائل" يكسر تأثيرات موجة البرد وينعش العقارات السياحية في المنطقة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد فبراير 10, 2008 8:00 am

قفزت معدلات إشغال الغرف والوحدات السكنية المفروشة في مدينة حائل بنسبة 90في المائة خلال إجازة الربيع لهذا العام .


وأرجع مراقبون ذلك إلى تزامن بدء إجازة الربيع مع انطلاقة رالي حائل الدولي الأربعاء الماضي والذي شهد إقبالا منقطع النظير لحشود الزائرين من سياح الداخل والقادمين من مختلف الدول الخليجية والعربية.. حيث سجل معدل حجوزات الغرف الفندقية والشقق المفروشة والاستراحات والمنتجعات السياحية خلال اليومين الماضيين ارتفاعا ملحوظا وصف بالمشجع .

وأكد ل (الرياض) رجل الأعمال عبد الرحمن بن تركي السديري رئيس اللجنة العقارية بالغرفة التجارية الصناعية سابقا أن تأثير موجة البرد التي تشهدها المنطقة هذه الأيام سيبقى محدودا في ضوء الإمتاع الذي ينتظر زوار المنطقة خلال فعاليات رالي حائل.. مشيرا إلى أن المنطقة قد شهدت في غضون الأيام القلائل الماضية سقوط مزيد من الأمطار الكثيفة.. مايمهد لنجاح مضاعف للفعاليات المصاحبة لرالي حائل الدولي هذا العام.. مما سيكون له الأثر الواضح في مضاعفة أعداد الزائرين للمنطقة مقارنة بالأعوام السابقة.

وألمح السديري إلى أن الشقق السكنية المفروشة ودور الإيواء تترقب بتفاؤل كبير نتائج المحفزات التي وضعتها الجهات المنظمة للرالي على مستوى تدفق السواح للمنطقة الأمر الذي سيؤدي بالضرورة إلى تكامل عناصر الجذب السياحي للمنطقة مما سيدفع جهة تنشيط الحركة السياحية في المنطقة وصولا إلى تحقيق الانتعاش في طالبات السكن المفروش في المنطقة .وأشار السديري إلى أن حائل تمتلك منظومة من المنشآت السكنية المفروشة ذات الخدمات والمرافق المتميزة من فئة الخمس نجوم وأخرى لراغبي السكن الكلاسيكي من فئة ثلاث نجوم مشيرا إلى أن المباني متعددة الطوابق العاملة في مجال تأجير الشقق المفروشة في مدينة حائل اقتربت من كسر حاجز 100وحدة استثمارية. وأبان السديري في هذا الاتجاه إلى أن موقع حائل الاستراتيجي رفد قدرة حائل التنافسية معززا بالمزايا النسبية التي تنفرد بها حائل من حيث الهدوء وتوفر الخدمات الجيدة من أسواق ومرافق ومنتزهات سياحية معززة بحزمة من الخيارات التي تساند بيئة حائل الطبيعية في في دفعها لموضع الصدارة.

هذا وكانت إدارة التراخيص والجودة في الهيئة العليا للسياحة قد عملت مع جهاز الهيئة في منطقة حائل لتحفيز نتائج مشروع الرقابة المشتركة للخدمات المقدمة في قطاع الإيواء في مدينة حائل.. وذلك بالتعاون مع ممثلي عن وزارة التجارة والصناعة. ووزارة الشؤون البلدية والقروية والمديرية العامة للدفاع المدني. والغرفة التجارية والصناعية.. حيث تسعى الهيئة العليا للسياحة والجهات المعنية على تحسين الجودة النوعية في قطاع الإيواء في مدينة حائل لتصل المنشآت المستثمرة في هذا القطاع إلى مستوى الجودة المطلوبة.. بما يلبي متطلبات السائح للوصول لدرجة الاستمتاع المستهدفة عند زيارته للمنطقة.
ويعد مشروع الرقابة المشتركة في مدينة حائل جزء من مشروع يطبق على مستوى المملكة ضمن اتفاقيات التعاون بين الهيئة والجهات الحكومية المعنية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى