نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أمانة الشرقية تدرس إصدار مؤشر لأسعار الفواكه والخضراوات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أمانة الشرقية تدرس إصدار مؤشر لأسعار الفواكه والخضراوات

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد فبراير 10, 2008 7:49 am

علل مستثمرون خطوة أمانة المنطقة الشرقية بدراسة إصدار نشرة يومية لأسعار الفواكه والخضروات من أسواق الدمام المركزية بالخطوة الجريئة والفعالة لكبح جماح ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه، مشيرين إلى أن النشرة اليومية سوف تحد من تلاعب العمالة الأجنبية بالأسعار.


وطالب مواطنون الجهات المعنية من وزارة التجارة وأمانة المنطقة الشرقية بتعميم تجربة مدينة الرياض في إصدار مؤشر لأسعار المواد الاستهلاكية بالمنطقة الشرقية ، حيث لقيت تجربة مدينة الرياض تأييداً من المواطنين والمستثمرين بالمنطقة الشرقية، معللين ذلك بإطلاع المواطنين والمقيمين بالأسعار اليومية للمواد الاستهلاكية.

وقال أمين أمانة المنطقة الشرقية المهندس ضيف الله العتيبي أن الأمانة ناقشت مع المسئولين المعنيين خلال جلسة المجلس المنطقة الأسبوع الماضي ، موضحا أن الأمانة مستعدة لتقديم كافة الخدمات لإصدار النشرة بالتعاون مع فرع وزارة التجارة بالمنطقة الشرقية.

وأضاف العتيبي، أن الأمانة تدرس حالياً، إصدار نشرة يومية لأسعار الفواكه والخضراوات من أسواق الدمام المركزية وفقا لأسعار الجملة وسوف يتم تعميمها قريبا.

يذكر إن إصدار نشرة للأسعار الاستهلاكية تهدف إلى إطلاع المواطنين والمقيمين بالأسعار اليومية المباشرة لمقارنتها مع محلات الأخرى وخصوصا البقالات الصغيرة التي يحدث بها تلاعب من قبل بعض العمالة الأجنبية التي تمتلك رأس المال وتدير هذه المحلات بأسماء سعوديين.

وأشار العتيبي إلى أن تلك النشرة ستسهم في طرح خيارات متعددة أمام المستهلكين، مضيفاً أن الأمانة ستقوم بالتنسيق مع الموردين والمراقبين في البلديات ذات العلاقة بإخراج الأسعار في قوائم تمتاز بالدقة والسرعة.
وبين العتيبي إلى أن النشرة لابد من الاعتماد فيها على التزامات الموردين والمتاجر الكبرى بالأسعار يومياً.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى