نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الاكتتاب في أسهم " زين" يبدأ اليوم وتوقعات بارتفاع الإقبال مع تحويل القروض إلى "حسنة"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاكتتاب في أسهم " زين" يبدأ اليوم وتوقعات بارتفاع الإقبال مع تحويل القروض إلى "حسنة"

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأحد فبراير 10, 2008 7:32 am

يبدأ اليوم الاكتتاب في شركة الاتصالات المتنقلة (زين) إذ سيتم طرح 700مليون سهم، نصيب المواطنين منها 630مليون سهم، بينما يخصص 70مليون سهم للمؤسسة العامة للتقاعد.


ويعد الاكتتاب ثالث أكبر طرح في تاريخ السوق السعودي بعد طرح الاتصالات السعودية في عام 2003بقيمة 10.2مليارات ريال، ثم طرح شركة كيان في النصف الثاني من العام الماضي 2007م بقيمة 6.7مليارات ريال.

ويتوقع ان يشهد الاكتتاب إقبالا عاليا من المواطنين بعد قيام الشركة بتحويل قروض المؤسسين المنصوص عليها في نشرة الاكتتاب إلى قروض حسنة، وتوقيعهم اتفاقية التحويل.

وفي العادة فان حجم الإقبال من المواطنين على الاكتتاب في أسهم الشركات المساهمة يتوقف على نوعية قروضها وشرعيتها، وهو الأمر الذي حاولت "زين" العمل وفقه لضمان اكبر عدد من المكتتبين.

ونتيجة للإقبال المتوقع فلن يحتاج المكتتبون إلى الصيغ التمويلية قصيرة الأجل التي تقدمها البنوك للمكتتبين، اذ سيكون من غير المجدي الاكتتاب بكميات كبيرة للشخص الواحد تتجاوز على سبيل المثال 500سهم، او ألف سهم، وسيطلب غالبية المكتتبين الاكتتاب في كميات لا تتجاوز المئة والخمسين سهما للشخص الواحد، أي بقيمة 1500ريال للفرد الواحد.

وسيتم طرح أسهم الشركة بسعر عشرة ريالات للسهم الواحد خلال الفترة من 1429/2/2ه الموافق 2008/2/9م إلى 1429/2/11ه الموافق 2008/2/18م، أي بواقع عشرة ايام شاملة دوام آخر يوم لإغلاق الاكتتاب، وسيتم تخصيص الأسهم المطروحة على مرحلتين، بحيث يخصص في المرحلة الأولى 50سهماً لكل مكتتب، وفي المرحلة الثانية سيتم تخصيص كامل الأسهم المكتتب فيها، وبحد أقصى ألف سهم لكل مكتتب طلب الاكتتاب في أكثر من 50سهما.

وسيكون الاكتتاب متاحا في جميع البنوك السعودية للتخفيف على المكتتبين، وتبلغ قيمته الإجمالية سبعة مليارات ريال،والحد الأدنى هو 50سهما، ولا يوجد حد أعلى حيث سيكون مفتوحا لطلب أي كمية.

وحسب نشرة الإصدار فسيتم إبلاغ المكتتبين ورد الفائض ان وجد بتاريخ لا يتجاوز 1429/2/17ه


ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى