نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بوش يوقع مشروع قانون خطة تحفيز الاقتصاد الأسبوع المقبل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بوش يوقع مشروع قانون خطة تحفيز الاقتصاد الأسبوع المقبل

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 09, 2008 6:50 am

قال الرئيس الأمريكي جورج بوش يوم الجمعة انه سيوقع مشروع قانون خطة لتحفيز الاقتصاد بتكلفة 152 مليار دولار الأسبوع المقبل.

وأقر مجلس الشيوخ ومجلس النواب يوم الخميس الخطة التي تشمل سلسلة من التخفيضات الضريبية والحوافز للشركات بهدف تجنب دخول اقتصاد البلاد في حالة ركود في عام الانتخابات.

وقال بوش في مؤتمر في واشنطن "نحن في مرحلة من التوترات الاقتصادية واتخذنا اجراءات مرة أخرى." وأضاف "أريد أن أشكر الاعضاء (في الكونجرس) لاقرارهم لتشريع جيد سأوقعه ليصبح قانونا الاسبوع المقبل."

واضاف "ان مشروع القانون هذا يعكس مبادئنا. انه محفز ويساعد على النمو ومشجع للاستثمار ويضع الاموال في أيدي المستهلكين الامريكيين."

ويشمل مشروع القانون رد مدفوعات ضريبية لمرة واحدة تصل الى 600 دولار للفرد و1200 دولار للزوجين و300 دولار لكل طفل. ويحصل اصحاب المعاشات والمعاقين الذين لا يدفعون ضريبة دخل على 300 دولار.

والخطة النهائية جاءت اكبر من الخطة الاصلية التي اقترحها بوش. فقد أضاف مجلس الشيوخ مزايا لكبار السن والمعاقين الذين كان مشروع القانون الذي أقره مجلس النواب قد تجاهلهم.

ولكسب تأييد أكبر من الجمهوريين في مجلس الشيوخ المقسم بالتساوي بفارق ضئيل اضطر الديمقراطيون الى اسقاط مزايا مقترحة للعاطلين منذ فترات طويلة ومخصصات أخرى كان من شأنها مساعدة محدودي الدخل على دفع فواتيرهم وشركات العقارات على توزيع خسائر السنة الحالية على سنوات ضريبية سابقة.

واضاف مجلس الشيوخ كذلك صيغة تضمن عدم حصول المهاجرين بشكل غير مشروع على التسهيلات الضريبية.

ومع اشارة أحدث بيانات اقتصادية الى ان الاقتصاد الامريكي يتوقف عن النمو ستضخ هذه الخطة نحو 152 مليار دولار في الاقتصاد هذا العام وأكثر من 16 مليار دولار العام المقبل.

وقال بعض الاقتصاديين انه رغم ان هذه الاجراءات ستكسب البلاد بعض الوقت الا انها قد لا تكون كافية لتجنب دخول اقتصاد البلاد في حالة كساد

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى