نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض توسيع خطة إنعاش الاقتصاد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجلس الشيوخ الأمريكي يرفض توسيع خطة إنعاش الاقتصاد

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 09, 2008 5:50 am

عرقلت الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي مساء اول أمس محاولة الأغلبية الديموقراطية لتوسيع نطاق خطة الرئيس الأمريكي جورج بوش لإنعاش الاقتصاد الأمريكي.
فقد فشل الديموقراطيون في حشد الأغلبية المطلوبة لتمرير اقتراحهم بتوسيع نطاق الخطة وتعزيز ميزانيتها حيث حصل اقتراح الديموقراطيين على موافقة 59 عضوا والمطلوب كان 60 عضوا من بين إجمالي أعضاء المجلس وعددهم 100 عضوا. تتضمن الخطة الموسعة للديموقراطيين زيادة التمويل الذي اقترحه بوش من 150 مليارا إلى 158 مليار دولار مع إضافة مخصصات لبرامج إعانة البطالة وغيرها من بنود الإنفاق التي تتجاوز نطاق الخطة التي تفاوض بشأنها الرئيس بوش مع زعماء الكونجرس الشهر الماضي.
كان مجلس النواب قد وافق الأسبوع الماضي على خطة بوش لإنعاش الاقتصاد والتي تتضمن إعفاءات وتخفيضات ضريبية بقيمة 100 مليار دولار للشركات و50 مليار دولار للأفراد. وقال هاري ريد زعيم الأغلبية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تعليقا على فشل اقتراح الديموقراطيين: "عندما وجدنا فرصة للعمل بطريقة غير حزبية لمساعدة الناس الذين يتضررون من اقتصادنا المتعثر اختار الجمهوريون التحرك بشكل سياسي أولا. وفي حين يرى الجمهوريون نتيجة التصويت كمكسب لهم فإن الشعب الأمريكي هو الخاسر". من ناحيته حث البيت الأبيض مجلس الشيوخ على "التحرك بسرعة" لتمرير خطة الإنعاش الاقتصادي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى