نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

العلاقات العامة منظومة أساسية ورسالة لبناء شخصية المنشأة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

العلاقات العامة منظومة أساسية ورسالة لبناء شخصية المنشأة

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 09, 2008 5:48 am

أكدت فاتن عبد البديع اليافي، مدير إدارة المسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة والاتصال في مجموعة صافولا، أن لجوء المؤسسات الحكومية والخاصة إلى الإعلام لا يمكنه حل جميع المشاكل التي تواجه المنشأة فالإعلام ما هو إلا صورة واضحة وحقيقية عن الواقع ولا يملك أن يكون حلاً للمشاكل وحده، واشارت إلى أن تبني برامج للعلاقات العامة داخل المنشأة هو مطلب أساسي للعمل على بناء هويتها وشخصيتها من خلال رسم ملامح واضحة وقيم راسخة لدى أصحاب العلاقة من جمهور داخلي وخارجي.
وفي ورقة عمل خاصة شاركت بها مجموعة صافولا بعنوان «العلاقات العامة: رؤية .. روح .. رسالة» على هامش ملتقى آفاق العلاقات العامة الذي نظمته الشركة العربية لتنظيم المؤتمرات للعام الثالث على التوالي تحت شعار «قيمة وقيم»، وحظيت بحضور واسع من قبل نخبة من الرائدات والمهتمات بمجال العلاقات العامة، أكدت فاتن اليافي على القيمة الحقيقية لبرامج العلاقات العامة وتأثيرها في تحسين الصورة الذهنية، والأسباب وراء عدم تحقيق الأهداف المنشودة لبرامج العلاقات العامة بالإضافة إلى أهمية برامج العلاقات العامة في الماضي والمستقبل فهي، حسب اليافي، بلا شك تعتبر صناعة المستقبل وأداة مهمة ضمن الهيكل الإداري والتنفيذي في الشركات والمؤسسات العامة والخاصة كل على حدة.
وبشرت اليافي إلى أن نمو العلاقات العامة في المنطقة قد حقق تطوراً من خلال إنشاء الجمعية الدولية للعلاقات العامة - فرع الخليج، والتي تضم أعضاء من دول مجلس التعاون الخليجي بما فيهم المملكة والبحرين وقطر والكويت و الإمارات وعمان. ومن خلال رؤية تسعى إلى التعريف بالجمعية الدولية للعلاقات العامة في منطقة الخليج وصولاً إلى تحقيق التميز في صناعة العلاقات العامة، فإن أهداف الجمعية تتضمن تطوير مهارات وخبرات العلاقات العامة لدى أعضائها وتوسيع مجال الخبرات في ساحة العلاقات العامة الدولية وإقامة روابط أكثر وثاقاً مع المتخصصين في العلاقات العامة على امتداد المنطقة. وبهذا الصدد أشادت بدور ملتقى آفاق العلاقات العامة الثالث، كدلالة على المكانة التي أصبحت تحتلها هذه الصناعة الجديدة النامية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى