نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

«النظـــرة الـشـــرعـيــــة» مـواقـــف لا تخلــــو مــن الطــــرافـــة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

«النظـــرة الـشـــرعـيــــة» مـواقـــف لا تخلــــو مــن الطــــرافـــة

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 09, 2008 5:44 am

الزواج هو سنة الحياة شرعه الله للمحافظة على الجنس البشري وصونا وعفافا للرجل والمرأة من الوقوع في المحرمات ولابد أن يمر الزواج بمراحل معينة الخطبة ثم النظرة الشرعية فعقد النكاح ثم الزواج بعد أن يتم الرضا والاتفاق ، والنظرة الشرعية هي من الأمور التي أحلها الله لحكمة عظيمة وهي حصول الرضا من الطرفين والتأكد من خلو الطرف الآخر من العيوب الظاهرة ولا يخلو الأمر من بعض المواقف المحرجة والطريفة كما عرضت بعض الفتيات تجاربهن في التحقيق التالي ...
إحراج
في البداية تتحدث أروى حامد عن موقف محرج حصل لها فتقول ( من شدة الخوف والحرج والرهبة لم أعرف ماذا أفعل بعد أن دفعني والدي بقوة حتى أدخل لأرى زوجي فسلمت على رأسه من شدة الارتباك فضحك الجميع وأصبح زوجي يعايرني بعد ذلك ويقول تزوجتك لأني أشفقت عليك بعد أن فعلت ذلك وكأنك ترجين الزواج مني وأن أنقذك من العنوسة كما شعرت بأنك امرأة مطيعة ).
خدعة
أما هدى محمد فاتخذت موقفا آخر فقالت: صدمت بأن الرجل الذي تقدم لخطبتي لم يكن كما كنت أتمناه وسيما وطويلا كما هو فارس أحلامي بل العكس تماما ولا يملك من الوسامة شيئا فتظاهرت بأنني مصابة بالحول حتى لا يعود مرة أخرى ونجحت في ذلك .
وسيم
وعلى العكس تماما تجربة منيرة فارس مع زوجها فقالت : كان والدي ووالدتي وإخواني يجرونني بالقوة والإجبار حتى أدخل لأرى زوجي وعندما دخلت ورأيته وسيما جدا جلست أنظر إليه بدون استحياء ويحاول والدي بنظراته الحادة أن يقول لي اخرجي انتهى الوقت ولكني لا أبالي ويصدر أخي صوتا و( نحنحة ) بمعنى قومي ولا جدوى من ذلك حتى خرج والدي ليناديني من الداخل بصوت مرتفع فاضطررت للخروج من المجلس مجبرة .
رفض
أما عبير الدوسري تقول : رفضت الرجل الذي تقدم لخطبتي قبل أن أراه وعندما شعرت بأن والدي سيجبرني عليه قررت أن أجعله هو من يرفضني فقبحت من مظهري ونكشت شعري وتظاهرت بأنني لا أحسن التصرف وسكبت العصير فوقه ثم جعلت أخي الصغير يضربه وكأنه يمزح معه وأطفأت الكهرباء من المنزل لأتظاهر بأنه نذير شؤم وليس بوجه خير علينا جميعا فخرج ولم يعد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى