نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مجموعة طلعت مصطفى تنفذ مشروعاً في السعودية بـ7 مليارات ريال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مجموعة طلعت مصطفى تنفذ مشروعاً في السعودية بـ7 مليارات ريال

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 09, 2008 5:27 am

أكدت مجموعة طلعت مصطفى أن كلفة مشاريعها الاستثمارية المقبلة في السعودية تتجاوز سبعة مليارات ريال، وأن عملية تنفيذ تلك المشاريع في الرياض وجدة ستبدأ في غضون شهرين بعد الانتهاء من التخطيط العام للمشاريع.
وكانت بورصتا القاهرة والإسكندرية وجهتا استفسارات لمجموعة طلعت مصطفى بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس مجلس إدارة الشركة هشام طلعت مصطفى في إحدى الفضائيات والتي أدت إلى ارتفاع أسعار أسهم المجموعة في البورصة.
وقال مصدر مسؤول في المجموعة في تصريح خاص لـ"الوطن" إن المجموعة ردت أمس بشكل رسمي على استفسارات البورصة، وإن الرد تضمن تفاصيل المشروعات التي سيتم تنفيذها في السعودية، مشيرا إلى أن المجموعة ستتولى إنشاء مدينتين سكنيتين متكاملتين إحداهما مدينة "رحاب الرياض "، والثانية لم يتم اختيار اسمها بعد، بغرض توفير نحو 7 آلاف وحدة سكنية خلال السنوات الخمس المقبلة.
وكشف عن وجود مجموعة من المستثمرين السعوديين في المشروعين هم "مجموعة الأولى للتطوير العقاري" و "المهيدي بلوفذان". وقال المصدر إن المجموعة قامت بإنشاء شركة جديدة بالسعودية للاستثمار العقاري تمتلك نحو 3 ملايين متر مربع بمنطقة " الثمامة " بمدينة الرياض، وإن المجموعة تعتزم زيادة استثماراتها بالسعودية في العديد من المجالات الأخرى وليس الاستثمار العقاري والفندقي فقط.
ووصف القوانين المعمول بها في المملكة بأنها داعمة الاستثمار وتشجع على جذبها من مختلف أنحاء العالم، واعتبر السوق السعودية من الأسواق الواعدة في المنطقة الأكثر نموا، ودلل على ذلك بتوسع المجموعة في سوق العقارات السعودي الذي يمتاز بالقدرة الشرائية العالية وتوفر السيولة والتسهيلات البنكية الجيدة في مجال التمويل العقاري، مشيرا إلى أن المجموعة متواجدة في السوق السعودي منذ عام 1991.
في غضون ذلك أظهرت القوائم المالية الافتراضية المجمعة لمجموعة طلعت مصطفى القابضة صافي أرباح بلغ 1.32 مليار جنيه لعام 2007 تحققت من أنشطة المجموعة في مجال الاستثمار العقاري والفندقي.
وتضم المجموعة تحت مظلتها مجموعة من الشركات هي العربية للمشروعات والتطوير العمراني - تمتلك وتدير مشروعي الرحاب ومدينتي بالقاهرة الجديدة - وشركة الإسكندرية للاستثمار العقاري - تمتلك وتدير مشروع الربوة وبالشيخ زايد - وشركة سان إستيفانو للاستثمار العقاري - تمتلك وتدير مشروع سان إستيفانو في الإسكندرية، وشركة الإسكندرية للمشروعات العمراني - تمتلك وتدير مشروع "الماي فير" في مدينة الشروق -، والشركة العربية للاستثمارات الفندقية
والسياحية - تمتلك الحصص الحاكمة في استثماراتها في فنادق فورسيزونز نايل بلازا و شرم

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى