نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

استهلاك الأمريكيين مرشح للتراجع 400 ألف برميل في حال حدوث انكماش اقتصادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

استهلاك الأمريكيين مرشح للتراجع 400 ألف برميل في حال حدوث انكماش اقتصادي

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 09, 2008 5:25 am

ارتفع سعر النفط متجاوزا 87 دولارا للبرميل أمس بعد يومين من التراجع إذ عزز وقف إنتاج في نيجيريا وبحر الشمال الدلائل المتنامية على ضعف الطلب في الولايات المتحدة أكبر مستهلك للنفط في العالم.
وخلال التعاملات ارتفع سعر النفط الأمريكي في عقود مارس 35 سنتا إلى 87.49 دولاراً للبرميل متجاوزا مستواه المنخفض السابق في وقت مبكر البالغ 86.81 دولاراً بعد انخفاضه 1.27 دولار أمس بعد أن أظهر تقرير حكومي ارتفاعاً مفاجئاً في المخزونات الأمريكية.
وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي 38 سنتا إلى 88.16 دولاراً للبرميل.
وقالت رويال داتش شل آمي إنها أوقفت إنتاج 130 ألف برميل يوميا بسبب تسريب في خط أنابيب دعم أسعار النفط، لكن الاتجاه العام للأسعار مازال يميل نحو الانخفاض.
وكانت أسعار النفط قد تهاوت عن مستواها القياسي فوق 100 دولار للبرميل في يناير بسبب تصاعد المخاوف بشأن احتمال دخول الاقتصاد الأمريكي في حالة ركود مما قد يؤثر على اقتصاديات أخرى ويضر بالطلب على النفط.
وظهرت دلائل جديدة على ضعف الطلب أول من أمس بعد أن أظهر تقرير حكومي ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بمقدار 7 ملايين برميل الأسبوع الماضي أي أعلى بكثير من 2.6 مليون برميل متوقعة. وزادت مخزونات البنزين 3.6 ملايين برميل إلى أعلى مستوياتها منذ فبراير عام 1994.
من جهة أخرى أعلنت الوكالة الحكومية للطاقة في تقرير أن استهلاك الولايات المتحدة من النفط سيتراجع بين 400 و500 ألف برميل يوميا في حال دخول اقتصادها في حالة انكماش.
وقال تقرير هذه الوكالة التابعة لوزارة الطاقة الأمريكية إن حالة انكماش في أمريكا "سيكون لها تأثير كبير على الطلب الداخلي للمنتجات النفطية".
وأضافت أن هذا الأمر سيتمثل عمليا بانخفاض في استهلاك الذهب الأسود يتراوح بين 400 و500 ألف برميل يوميا.
وبلغ استهلاك الأمريكيين في الأسابيع الأربعة الأخيرة 20.6 مليون برميل من المنتجات النفطية. وقالت الوكالة إن الطلب على المحروقات سينخفض أيضاً في الخارج، بدون أن تحدد المناطق الجغرافية المعنية بذلك.
من جهة أخرى عرقلت الأقلية الجمهورية في مجلس الشيوخ الأمريكي مساء أول من أمس محاولة الأغلبية الديموقراطية لتوسيع نطاق خطة الرئيس الأمريكي جورج بوش لإنعاش الاقتصاد الأمريكي.
فقد فشل الديموقراطيون في حشد الأغلبية المطلوبة لتمرير اقتراحهم بتوسيع نطاق الخطة وتعزيز ميزانيتها حيث حصل اقتراح الديموقراطيين على موافقة 59 عضوا والمطلوب كان 60 عضوا من بين إجمالي أعضاء المجلس وعددهم 100 عضو.
وتتضمن الخطة الموسعة للديموقراطيين زيادة التمويل الذي اقترحه بوش من 150 ملياراً إلى 158 مليار دولار مع إضافة مخصصات لبرامج إعانة البطالة وغيرها من بنود الإنفاق التي تتجاوز نطاق الخطة التي تفاوض بشأنها الرئيس بوش مع زعماء الكونجرس الشهر الماضي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى