نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

50 مليار دولار حجم الغش التجاري في الدول العربية سنوياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

50 مليار دولار حجم الغش التجاري في الدول العربية سنوياً

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 09, 2008 5:23 am

يصادف الأول من مارس المقبل اليوم الخليجي لحماية المستهلك والذي يحمل شعار"حماية المستهلك هدفنا" والذي اتفقت عليه لجنة مختصة من دول مجلس التعاون.
وفي إطار الجهود التي تقوم بها المملكة في مجال حماية المستهلك تستضيف جدة خلال الفترة من 19 إلى21 أكتوبر المقبل المنتدى العربي الأول لحماية المستهلك من الغش التجاري والتقليد" الذي تنظمه "شركة حماية العالمية" برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، تحت مظلة جامعة الدول العربية، كأول بادرة عربية من نوعها.
ويهدف المنتدى إلى توعية المستهلك بالأخطار الجسيمة الناتجة عن استعمال السلع المغشوشة والمقلدة من خلال تكثيف الندوات والمحاضرات عن أضرار الغش التجاري و حماية الاقتصاد الوطني للدول العربية، وأيضاً حماية التجار أصحاب العلامات الأصلية من كساد بضاعتهم، وتبادل البيانات والمعلومات مع المنظمات الدولية المتخصصة في مكافحة الغش التجاري والتقليد.
ويقدر حجم الغش التجاري عالمياً ما بين 7 و10% من حجم التداول التجاري العالمي، أي 780 مليار دولار سنوياً. كما أن حجم الغش التجاري في الدول العربية يقدر حسب الإحصاءات العالمية بـ 50 مليار دولار سنوياً".
يذكر أن مجلس الوزراء أقر مؤخرا إنشاء جمعية أهلية مستقلة لحماية المستهلك تعنى بالتوعية والرقابة على الأسواق من أي عمليات تدليس وتلاعب بالأسعار أو غش للمنتجات المعروضة في المحلات التجارية والخدمية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى