نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

جرينسبان ويونس وسوروس والقصيبي ويماني في منتدى جدة الاقتصادي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جرينسبان ويونس وسوروس والقصيبي ويماني في منتدى جدة الاقتصادي

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 09, 2008 5:23 am

كشفت رئاسة منتدى جدة الاقتصادي سامي بحراوي النقاب عن تفاصيل أوراق العمل التي ستتناولها جلسات الدورة التاسعة للمنتدى لعام 2008 التي تقام للمرة الأولى برعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز خلال الفترة من 23 إلى 26 فبراير الجاري.
وقال بحراوي إن 11 شخصية اقتصادية بارزة أكدت مشاركتها رسميا في المنتدى في مقدمتها الدكتور ألن جرينسبان الذي يعد المرجع الرئيسي في السياسة الاقتصادية لأمريكا حيث تولى منصب الرئيس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي (البنك المركزي) من عام 1987م إلى 2006، ونجح في إنقاذ بلاده من كارثة (الاثنين الأسود) لسوق الأسهم ، وساهم في صياغة استخدام التقنية في سوق الأسهم.
كما يشارك البروفيسور محمد يونس مؤسس ومدير بنك الفقراء البنجلاديشي وهو حاصل على جائزة نوبل للسلام عام 2006 نظراً لما قدمه بنكه من خدمات إقراضية مالية نقدية بدون فوائد إلى الفقراء محولاً أفكارهم وطموحاتهم الاقتصادية وقدراتهم الإبداعية إلى واقع تجاري ملموس انتشلهم من الفقر والجوع والتشرد إلى فئة منتجة في أعمالها الصغيرة الحرفية والتجارية والتصنيعية محققة الاكتفاء الذاتي ومساهمة في نمو الاقتصاد البنجلاديشي النامي.
و يشارك أيضا في المنتدى الأمريكي أريك ماكسيان رجل الاقتصاد الشهير الفائز بجائزة نوبل للاقتصاد عام 2007 والدكتورة منى مرشد التي يركز عملها على إصلاح نظام التعليم في المنطقة العربية والعالم والجنرال المتقاعد باري ماكافري رئيس شركة استشارات خاصة ويعمل محللا للأمن القومي والإرهاب لقناة ABC news وريتشارد جيبس كبير الاقتصاديين لمجموع ماكواري المحدودة وأندريس شليشر رئيس قسم التحليل في مجلس التعليم لـOEDC.
وأشار بحراوي إلى مشاركة المغامر البريطاني الشهير ريتشارد برانسون الذي يحمل لقب (سير) ووسام (الفارس) ويروي تجربته المثيرة عندما نجح في أن يتحول من طالب يوزع مطبوعات مع زملاء الدراسة ويعاني من صعوبة القراءة والكتابة إلى ملياردير تزيد ثروته عن 6 مليارات دولار ويعمل لديه 35 ألفا.
و يشارك أيضا رجل البورصة الأمريكي جورج سوروس الذي يعتلي المرتبة 24 في قائمة أغنى400 رجل في أمريكا وتزيد ثروته عن 12 مليار دولار واستطاع استثمار وعيه الذاتي وتحويله إلى أرقام رابحة في البورصة حتى أطلق عليه أرباب البورصة العالمية لقب (عبقري المضاربة) وأن يتحول من صراف للعملات بموطنه هنغاريا في عام 1945 إلى نادل بمطعم ثم موظف بنك في بريطانيا في عام 1947 وتاجر بشركة في أمريكا في عام 1959 إلى مؤسس شركة استثمارية في نيويورك في عام 1973 إلى مالك للبنك الفرنسي (سوسيتيه جنرال).
ومن أبرز المشاركين من السعودية تأكدت مشاركة وزير العمل الدكتور غازي القصيبي ووزير التجارة الدكتور هاشم يماني كمتحدثين رئيسيين.
وأشار بحراوي إلى أن عدد الشركات السعودية والعالمية الراعية ارتفع إلى 34 شركة تعد من أبرز الشركات والمجموعات الوطنية والعالمية في السوق السعودي.
وستبدأ الجلسات رسميا في اليوم التالي للافتتاح وعلى مدار 3 أيام حيث تتم مناقشة 18 ورقة عمل عبر 8 محاور رئيسية وستتمحور الجلسة الصباحية التي تبدأ عند التاسعة حول (نظرة جديدة للتنمية.. من بيتنا إلى العالم) في حين سيكون محور جلسة الفترة المسائية ( التطوير العقاري
والعمراني والمشاريع العملاقة).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى