نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الاتصالات السعودية تؤكد التغلب على صعوبات انقطاع الكيابل البحرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاتصالات السعودية تؤكد التغلب على صعوبات انقطاع الكيابل البحرية

مُساهمة من طرف dreamnagd في السبت فبراير 09, 2008 5:22 am

أكدت شركة الاتصالات السعودية استمرارية خدمات آفاق DSL التي تقدمها لجميع عملائها البالغ عددهم أكثر من 650 ألف خط في تزويدهم بالإنترنت بالمملكة ومنهم عملاء آفاقDSL شامل وعملاء سعودي نت.
وتأتي تأكيدات الشركة بعد ما تعرضت له شبكة الإنترنت خلال الأسبوع الماضي من انقطاعات جراء خلل فني في الكيبل البحري القاري وكيبل فلاج الذي يربط عددا من دول الخليج ومنطقة الشرق الأوسط وبعض دول الشرق الأدنى بخدمة الإنترنت مع الشبكة العالمية. الأمر الذي أربك مستخدمي الإنترنت بالخليج والشرق الأوسط بصورة مباشرة.
وأوضحت الشركة في بيان صحفي أمس أن استخدام عملاء الاتصالات السعودية للإنترنت يسير بصورة منتظمة وتم التغلب على الصعوبات المترتبة على انقطاع الكيابل بإيجاد مسارات بديلة فوراً، وأن شركة الاتصالات السعودية استطاعت تلبية كافة السعات وحماية عملائها من أي تأثير ناجم عن هذا القطع.
وأشارت إلى تضافر جهود جميع موظفيها لمراقبة تطورات تداعيات ما أصاب الشبكة العالمية من أضرار، حيث واصلوا عملهم على مدار الساعة تحسباً لأية انعكاسات قد تنجم عن هذا الخلل وتنعكس سلباً على أداء الخدمات التي تقدمها الاتصالات السعودية من خلال مراقبة أداء الشبكة عبر مركز الملك خالد للتحكم بالشبكة الوطنية.
من جهتها توقعت شركة فلاج تليكوم للكابلات أمس استكمال إصلاح الكيبلين المعطلين اللذين يوفران خدمات البيانات لأجزاء من الشرق الأوسط واسيا بحلول الأحد المقبل.
وقالت الشركة المملوكة بالكامل لوحدة تابعة لشركة ريلايانس كوميونيكيشن ثاني أكبر شركة للهاتف المحمول في الهند إن الإصلاحات في القطاع من كابل فلاج أوروبا- آسيا بين مصر وإيطاليا ونظام فالكون للكابلات قبالة ساحل الإمارات تمضي قدما ومن المقرر أن تستكمل بحلول يوم الأحد.
وقطعت وصلات الكابل البحري قبالة الساحل الشمالي المصري الأسبوع الماضي عندما قطع جزء من كابلين دوليين وأثر ذلك على خدمة الإنترنت في منطقة الخليج وجنوب آسيا واضطر مقدمو الخدمة إلى استخدام خطوط بديلة.
والكابل الثالث وهو فالكون قطع بين دبي وعمان. وقالت فلاج يوم الثلاثاء الماضي إن سفينة وصلت إلى الموقع وأعمال الإصلاح بدأت.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى