نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

رباعية شبابية وحداوية تسقط الهلال والاتحاد

اذهب الى الأسفل

رباعية شبابية وحداوية تسقط الهلال والاتحاد

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة فبراير 08, 2008 10:35 pm

شهدت المرحلة الأخيرة من الدور الأول لكأس الأمير فيصل بن فهد مهرجان أهداف في المباريات الست، حيث تغلب الوحدة على الاتحاد " 4- 2" والشباب على الهلال " 4-1" والأهلي على الوطني " 5-1" والنصر على الطائي " 3-1" والقادسية على الحزم " 4- صفر" فيما تعادل الاتفاق مع نجران " 2- 2"


الوحدة * الاتحاد

مكة المكرمة - فواز السالمي:

منذ بداية الشوط وضح عزم الوحداويين على احراز نتيجة المباراة والنقاط الثلاث خصوصاً في ظل موجة الهزائم التي يمر بها الوحداويون في المباريات الماضية وكانت السيطرة على وسط الملعب وخط الهجوم للاعبي الوحدة. واتضح ذلك جلياً منذ الدقيقة التاسعة عشرة من الشوط الأول والتي شهدت اعلان حكم المباراة لضربة جزاء للوحدة تقدم لها هداف الفريق عيسى المحياني، إلا ان القائم الاتحادي وقف لها بالمرصاد لتضيع أولى الفرص الحقيقية للوحدة في هذا الشوط، لكن المدافع الدولي كامل الموسى رفض ألا يفتتح التسجيل للوحدة وسجل الهدف الأول في الواحدة والثلاثين من هذا الشوط عقب لعب كرة قوية بالرأس من ركنية للوحدة سكنت شباك حارس الاتحاد علي الميزيدي.

ويأتي دور لاعب الوسط الوحداوي مميزا ماجد الهزاني الذي أضاف الهدف الثاني للوحدة في الدقيقة الخامسة والثلاثين من هذا الشوط والذي عكس كرة قوية ارتطمت بمدافع الاتحاد وتدخل المرمى معلنة الهدف الثالث، ومن خلال السيطرة الواضحة على مجريات هذا الشوط في الدقيقة الواحدة والأربعين، حيث صوب اللاعب محمد شامي كرة قوية جداً تصدى لها حارس الاتحاد لتجد المتابع الجيد ماجد الهزاني ليضعها في المرمى هدفاً ثالثاً للوحدة والذي أعلن عقبها حكم المباراة نهاية الشوط الأول بتقدم الوحدة بثلاثة أهداف مقابل لاشيء للوحدة.

بداية الشوط الثاني جاءت مغايرة تماماً لبداية الشوط الأول، حيث بدأ هذا الشوط بحماس فاضل للاعبي الاتحاد والذين هاجموا منذ بداية هذا الشوط وفي ظل تراجع وتهاون كبير من لاعبي الوحدة وعلى عكس أدائهم في الشوط الأول وكان تسجيل الاتحاد لهدفه الأول في المباراة طبيعياً جداً، حيث استطاع اللاعب فريد القرني تسجيل الهدف الأول للاتحاد في الدقيقة الثامنة عشرة من هذا الشوط ويعود مدافع الاتحاد محمد سالم لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة السابعة والعشرين ووسط استغراب ودهشة من الجهاز الفني والجماهير الوحداوية، وكاد الاتحاديون يدركون التعادل عدة مرات، إلا ان براعة حارس الوحدة يحيى الشهري حالت دون ذلك ولم يأت الفرج والتأكد من حسم المباراة لصالح الوحدة، إلا في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني حين انفرد مهاجم الوحدة البديل مهند أبوراديه بمرمى الاتحاد وسجل الهدف الرابع للوحدة والذي اطلق عقبه مباشرة حكم المباراة عبدالرحمن التويجري صافرته معلناً نهاية المباراة بفوز أولمبي الوحدة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين للاتحاد.



الهلال * الشباب

كتب - خالد الحربي:

تصدر فريق الشباب المجموعة الثانية في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت 23سنة بعد تغلبه مساء أمس على فريق الهلال بأربعة أهداف مقابل هدف سجل للشباب اللاعبون بشار عبدالله الدقيقة 16وعبدالعزيز السعران الدقيقة 55وكماتشو الدقيقة 65، 89، فيما سجل للهلال اللاعب مشعل الموري الدقيقة 12، وبذلك يرتفع رصيد الشباب إلى 13نقطة ويبقى رصيد الهلال 9نقاط.

الشوط الأول

شهد هذا الشوط احتفالية للهلال منذ البداية واستطاع الفريق ان يسجل هدفه الاول في الدقيقة 13عن طريق اللاعب مشعل الموري الذي استغل تمريرة اللاعب عبدالعزيز السلام وبعد هذا الهدف بثلاثة دقائق سجل الشباب هدف التعادل عن طريق اللاعب بشار عبدالله من تسديدة وكتأكيد للسيطرة الهلالية سنحت خمس فرص هذا الشوط نجح في ابعادهما الحارس وليد عبدالله ماعدا كرة من اللاعب احمد الفريدي مرت بجوار القائم اما فريق الشباب فكان له فرصتان سجل من احداهما الهدف والثاني عن طريق اللاعب علي عطيف ومرت بجوار القائم وبشكل عام تفوق هلالي في هذا الشوط.

الشوط الثاني

تغير الاداء في هذا الشوط وكانت الافضلية لفريق الشباب الذي استطاع ان يضيف ثلاثة اهداف في هذا الشوط وفي الدقيقة 54انفرد اللاعب سلطان السعود بمرمى الشباب ولكن يسدد الكرة في يد الحارس وليد عبدالله وعند الدقيقة 55يضيف اللاعب عبدالعزيز السعران الهدف الثاني للشباب عندما مرر اللاعب حسن معاذ الكرة داخل ال 18ليضعها وسط مرمى الهلال كهدف ثان وعند الدقيقة 65يسجل المحترف البرازيلي كماتشو الهدف الثالث للشباب عندما استغل كرة داخل ال 18ليضعها في حلق المرمى، وقبل نهاية الشوط الثاني يضيف كماتشو الهدف الرابع لفريق والثاني له عندما نفذ خطأ خارج ال 18ليضع الكرة وسط المرمى الهلالي وينتهي اللقاء بفوز الشباب بأربعة اهداف مقابل هدف.

النصر - الطائي

كتب - سطام النفيسة:

كسب الفريق الاولمبي النصراوي أمس نظيره الطائي بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد في اطار لقاءات بطولة الأمير فيصل بن فهد.

وكان النصر قد تقدم في الدقيقة السابعة من عمر المباراة وبضربة رأسية من نجم اللقاء محسن القرني قبل ان يضيف خيرالله الدوسري الهدف الثاني في د (24) وفي الشوط الثاني يقلص منصور العنزي ومن كرة ثابتة الفارق للطائي عندما احرز الهدف الاول وشهد هذا الشوط افضلية لفريق الطائي فيما كان النصر الافضل في الشوط الاول وفي غمرة الدفاع الطائي في آخر المباراة لتعديل النتيجة يقود المتألق محسن القرني هجمة مرتدة للنصر ويلعبها خلف المدافعين للبديل طلال الزبيدي الذي بدوره احرز الهدف الثالث للنصر لتنتهي المباراة بثلاثية نصراوية.. وبفوز النصر يرتفع رصيده الى النقطة الحادية عشرة.

الأهلي - الوطني

جدة - عبدالخالق الزهراني:

تمكن الفريق الأهلاوي الأولمبي مساء أمس من إكتساح نظيره "الوطني" بخمسة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة التي جمعتهما على ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة سجلت للأهلي عن طريق "معتز الموسى وحسين عبدالغني وجفين البيشي ومحمد السفري وعلاء ريشاني" وللوطني من ضربة جزاء لعلي حسين وشهدت المباراة ايضاً حالة طرد "مستحقة" للمدافع الأهلاوي منصور الحربي في أواخر الشوط الأول وبهذه النتيجة يرفع الأهلي رصيده إلى "10" نقاط ويظل الوطني على نقاطه السبع الماضية وفيما يلي التفاصيل..

الشوط الأول:

بدأت المباراة في شوطها الأول بداية هجومية سريعة لاسيما من قبل الفريق الاهلاوي الذي استعان بقائد الفريق حسين عبدالغني والبرازيليين "كايو ولياندرو" بغية حصد نقاط المباراة الثلاث.. وعند الدقيقة ال "6" تمكن معتز الموسى من تسجيل الهدف الأول للأهلي عندما استثمر كرة جميلة امام المرمى انهاها على يمين حارس الوطني اسامة الحمدان.. وعند الدقيقة ال"14" اضاف حسين عبدالغني الهدف الثاني للأهلي إثر استثماره لعرضية متقنة من حمود عباس أنهاها عبدالغني بيساره على يمين الحمدان ليسيطر الأهلي لعباً ونتيجة على مجريات اللقاء.. وعند الدقيقة ال "27" اضاف جفين البيشي الهدف الاهلاوي الثالث بعد ان وصلته كرة عرضية من "كايو" انهاها جفين البيشي المندفع من الخلف قوية داخل شباك الوطني.. وقبل نهاية هذا الشوط بحوالي ثلاث دقائق احتسب حكم المباراة ضربة جزاء "مستحقة" للوطني إثر إعاقة مدافع الأهلي منصور الحربي الذي طرد بالبطاقة الحمراء لمهاجم الوطني عبدالرحمن القميزي.. سجل منها علي حسين هدفاً للوطني بعد ارتداد الكرة من الحارس الأهلاوي عبدالله المعيوف.. لينتهي بعد ذلك هذا الشوط بتقدم الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد لفريق الوطني.

الشوط الثاني

ومع بد اية شوط المباراة الثاني استبدال المدرب الأهلاوي نيبوشا حمود عباس بمحمد السفري للحفاظ على توازن الخطوط الخلفية بعد طرد "الحربي" في أواخر الشوط الأول.. وعند الدقيقة ال "54" نجح اللاعب الأهلاوي البديل محمد السفري في إضافة الهدف الرابع لفريقه من فاول مباشر من خارج ال 18سكنت كرته بكل قوة في الزواية العليا على يمين حارس مرمى الوطني وفي الوقت بدل الضايع أضاف علاء ريشاني الهدف الخامس للأهلي إثر إستثماره لكرة عرضية رائعة من أحمد درويش نجح الريشاني في انهائها داخل شباك الوطني لتنتهي المباراة بعد ذلك بخماسية أهلاوية مستحقة مقابل هدف واحد لفريق الوطني.

القادسية * الحزم

الخبر - عبدالله العبود:

برباعية نظيفة كسب فريق القادسية مباراته امام فريق الحزم في ختام مباريات الدور الاول لكاس الامير فيصل بن فهد التي اقيمت امس على ملعب مدينة الامير سعود بن جلوي بالراكة وكانت المباراة مملة في شوطها الاول خالية من الاهداف ..وفي الشوط الثاني قلب القدساويون الموازين ودكوا مرمى الحزم باربعة اهداف جميلة بعد ان سيطروا على مجرياته وجاءت الاهداف عن طريق حبيب الاحمد وصالح الغوينم ومحمد السهلاوي وسلطان المطيري وبذلك يرفع القادسيه رصيده الى ست نقاط.

الاتفاق * نجران

الدمام - محمد الشيخ:

تعادل الاتفاق ونجران بهدفين لكل منهما في اللقاء الذي جمعهما على استاد الأمير محمد بن فهد بالدمام، وكان الاتفاق قد تقدم بالنتيجة بهدفين عن طريق يسري الباشا قبل أن يعادله نجران عن طريق علي ضاوي وسلطان آل منيف.

وفوت الاتفاقيون على انفسهم فرصة الفوز حيث أضاعوا ضربة جزاء في مستهل الشوط الأول حينما تصدى لها ماجد العبد الواحد.
وبهذا التعادل يصبح نجران في المركز الثالث برصيد 8نقاط بينما يقبع الاتفاق في المركز الأخير بنقطة واحدة وذلك في منافسات المجموعة الثانية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها
avatar
dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 51
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى