نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أنعام وعودة الثقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أنعام وعودة الثقة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة فبراير 08, 2008 10:27 pm

يحسب لمجلس إدارة شركة أنعام الدولية القابضة الخطوات التي اتخذها خلال الفترة الماضية لحل أزمة مساهمي الشركة الذين عاشوا لفترة طويلة حالة من القلق النفسي بعد قرار تعليق أسهم الشركة قبل نحو عام، وتصدي هذا المجلس لكل المحاولات التي سعت إلى تعطيل أي خطوات من شأنها حل هذه القضية .


قرار هيئة السوق المالية السعودية الذي قضى بعودة سهم شركة أنعام للتداول اعتبارا من نهاية الشهر الجاري وفقا لعدد من الضوابط والإجراءات، قوبل بارتياح مقبول لدى شريحة لا بأس بها من مساهمي الشركة البالغ عددهم نحو 93ألف مساهم، لكن آمال المساهمين لا تزال معقودة على عودة السهم إلى وضعه الطبيعي ومثل بقية الشركات التي لا تختلف أوضاعها الحالية عن الأوضاع السابقة لشركة أنعام .

ولا أحد يستطيع التنبؤ بالحال الذي سيكون عليه السهم عند بداية تداوله، لكن الأهم هو تحقيق الهدف الذي وضعه مجلس إدارة الشركة والذي يتمثل ليس فقط في عودة السهم للتداول، لكن الأهم هو تغيير منهجية الشركة وتحقيق أرباح مجزية لمساهميها، وهذا هو الأهم ونأمل أن ينجح المجلس في تحقيق هذا الهدف .

وبغض النظر عن حيثيات هذا القرار ومدى تحقيقه لتطلعات المساهمين من عدمه، إلا أن الوصول إلى هذه المرحلة يعتبر خطوة مرضية لمنع تطبيق أي قرارات قد تلحق الضرر بمصالح المساهمين، وهي القرارات الأخيرة التي كان من المزمع تطبيقها والخاصة بتداول أسهم خارج السوق.

لقد تجاوبت "أنعام القابضة" مع جميع متطلبات هيئة السوق وعقدت جمعيتها غير العادية وتجاوزت من خلالها خطر الإفلاس بعد أن وافقت الجمعية العامة غير العادية للشركة بنسبة 98في المائة من مالكي السهم الذين حضروا الجمعية على خفض رأسمال الشركة بنسبة 90.8في المائة من 1.2مليار ريال إلى 109ملايين ريال وبالتالي تخفيض عدد الأسهم من 120مليون سهم إلى 10.9ملايين سهم بنسبة تخفيض تساوي سهما واحدا لكل 11سهما. ومع ذلك تفاجأ المساهمون بقرار سابق لهيئة سوق المال كان يهدف لوضع أسهم الشركة في سوق ثانوي لم ينشأ بعد، الأمر الذي حيرّ كثيرا من المساهمين وزاد من حالة القلق بين مالكي أسهم الشركة .
والمأمول أن يساعد هذا القرار في عودة الثقة للشركة فيما يخص تعاملاتها ومطالباتها المالية مع الغير، وأن يكون له مردود إيجابي على مبيعات الشركة ونشاطها في المستقبل، وأن يستطيع مجلس الإدارة التفاعل والتقاط الفرص التجارية المناسبة وبالتالي دفع الشركة لتحقق نموا وتطورا وتحقيق أرباح مجزية لمساهميها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها
avatar
dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى