نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

5.85بلايين دولار حجم استثمارات السعوديين في الصين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

5.85بلايين دولار حجم استثمارات السعوديين في الصين

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة فبراير 08, 2008 10:21 pm

قالت مصادر صينية رسمية ان المملكة لديها مشاريع واستثمارات قائمة في البلاد تقدر بمبلغ 5.85بلايين دولارامريكي وأن الاستثمارات السعودية احتلت مراتب متقدمة وقالت الاحصائيات التي حصلت الرياض على نسخة منها والصادرة من إدارة الشؤون الخارجية للمصلحة الوطنية العامة للتجارة والصناعة الصينية أن عدد المؤسسات السعودية المستثمرة بشكل مباشر في الصين وصلت الى 59مؤسسة حتى نهاية اكتوبر من عام 2007وبلغت قيمة الاستثمارات الاجمالية لها الى 5.85بلايين دولار امريكي وبلغ رأسمالها المسجل 2.08بليون دولار امريكي من المستثمرين السعوديين.


وأكدت الاحصائيات ان الاستثمارات السعودية المباشرة في الصين أظهرت ميزات عديدة منها انها لم تسجل مخالفات لانظمة البلد كما أن الاستثمارات السعودية في الصين شهدت تطوراً مستمرا وملحوظاً منذ عام 2004فقد ازداد عدد المؤسسات الاستثمارية السعودية بنسبة 20%وقد احتلت المرتبة ال 65من بين 200بلد لها استثمارات مباشرة في الصين. وأوضحت الاحصائيات أن المؤسسات الاستثمارية السعودية تعتبر من الحجم الكبير في الصين حيث بلغت قيمة الاستثمارت لكل مؤسسة 9285الف دولار امريكي. وأضافت أن المجالات التي تستثمر فيها المؤسسات السعودية المسجلة هي مجال البترول والغاز الطبيعي وغيرها من انتاج وتصنيع الموارد الطبيعية وبيع وتخزين المنتجات المتعلقة بذلك.

وأشارت الى أن الحوافز الجيدة لتنمية الاستثمارات السعودية ادى الى قيام عدد من المؤسسات السعودية بالاستثمارات في مقاطعة فوجيان ومقاطعة جيانغ سو الصينية في شهر مارس الماضي مما زاد حجم الاستثمارات السعودية الاجمالية ورأسمالها الاجمالي بشكل ملحوظ فحتى شهر سبتمبر الماضي ازداد حجم الاستثمارات السعودية ورأس المال المسجل لها ورأسمال التسجيل من المستثمرين السعوديين الى 24ضعفاً مفارنة مع نفس الفترة من السنة الماضية بما في ذلك مؤسستان ذات صفة تمثيلية احداهما شركة ليا خي المحدودة للبتروكيماويات في مقاطعة فوجيان التي تبلغ القيمة الاستثنارية الاجمالية لها خمسة بليون دولار والاخرى شركة سن مي المحدودة لبترول في مقاطعة فوجيان وتبلغ القيمة الاستثمارية الاجمالية لها 5.9بلايين دولار .

وأكدت الاحصائيات أن المؤسسات الاستثمارية السعودية ممتازة ولم يسجل عليها أي مخالفات حتى تاريخه.

الجدير بالذكر ان الاحصائية السابقة لم تتضمن المؤسسات الاستثمارية التي سجلت بعد شهر اكتوبر الماضي وعلى رأسها شركة سابك عملاق البتروكيماويات.
وأكدت الادارة ان الحكومة الصينية تسعى لاستقطاب رجال الاعمال السعوديين للاستثمار في شتى المجالات وتقدم لهم التسهيلات لضمان استثماراتهم.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى