نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

السفير الأميركي لدى العراق يحث إيران على التوفيق بين أقوالها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السفير الأميركي لدى العراق يحث إيران على التوفيق بين أقوالها

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يوليو 25, 2007 12:33 pm

السفير الأميركي لدى العراق يحث إيران على التوفيق بين أقوالها وأفعالها
(الولايات المتحدة وإيران والعراق تشكل لجنة فرعية خاصة بالقضايا الأمنية)


من ديفيد شلبي، المحرر في موقع يو أس إنفو
واشنطن، 24 تموز/يوليو، 2007- قال السفير الأميركي لدى العراق، ريان كروكر، للصحفيين في بغداد في 24 تموز/يوليو الحالي، إن الولايات المتحدة سترحب بتوفيق إيران بين ممارساتها وسياستها المعلنة بدعم عراق مستقر وديمقراطي.

وقد تحدث السفير إلى الصحفيين بعد فترة قصيرة من اجتماع ثلاثي لمناقشة أمن العراق مع السفير الإيراني لدى العراق وعدد من كبار المسؤولين العراقيين.

وقال كروكر إن سياسة إيران المعلنة بشأن العراق متوافقة مع السياسة الأميركية ومنسجمة مع مصالح إيران القومية. غير أنه استدرك قائلا إن لدى الولايات المتحدة والقوة المتعددة الجنسيات أدلة وافرة من معتقلين ومن شحنات أسلحة تم الاستيلاء عليها تشير إلى أن الدعم الإيراني لنشاطات المليشيات غير المشروعة قد ازداد خلال فترة الشهرين التي انقضت على أول اجتماع عقده مع السفير الإيراني في أيار/مايو الماضي.

ومضى إلى القول إن مقياس نجاح عملية المباحثات الثلاثية ينبغي أن يكون النتائج على الأرض لا الوعود وبيانات المبادئ، كما قال إن النتائج التي تم التوصل إليها حتى الآن كانت مخيبة للآمال.
ولكن السفير الأميركي لدى العراق أردف أن الولايات المتحدة غير مستعدة رغم ذلك للتخلي عن الحوار. وقال إنه ناقش مع السفير الإيراني إمكانية تشكيل لجنة فرعية أمنية على مستوى الخبراء لمعالجة مشكلة المليشيات المستخدمة للعنف وتهديد القاعدة وقضايا تتعلق بأمن الحدود. وأضاف أنه إذا كانت إيران جادة في دعم الأمن العراقي، فستكون اللجنة الفرعية آلية لإثبات ذلك.

وقد كان اجتماع كروكر مع السفير الإيراني في 28 أيار/مايو أول اجتماع رفيع المستوى بين مسؤولين إيرانيين وأميركيين منذ الاستيلاء على السفارة الأميركية في طهران إبان الثورة الإيرانية في العام 1979.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى