نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

وزارة الخارجية الأميركية تشيد بمنظمة "جذور السلام" العاملة في أفغانستان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

وزارة الخارجية الأميركية تشيد بمنظمة "جذور السلام" العاملة في أفغانستان

مُساهمة من طرف dreamnagd في الجمعة فبراير 08, 2008 9:42 pm


وزارة الخارجية الأميركية تشيد بمنظمة "جذور السلام" العاملة في أفغانستان
(المنظمة تحول الأراضي المبتلاة بالألغام الأرضية إلى حقول زراعية)

واشنطن، 7 شباط/فبراير 2008 -- صدر عن الناطق باسم الخارجية البيان التالي بتاريخ 7 شباط/فبراير، الذي أشادت فيه الوزارة بجهود منظمة "جذور السلام" العاملة في أفغانستان، والتي تعمل على تحويل الأراضي المبتلاة بالألغام البرية في تلك الدولة إلى حقول زراعية:
منظمة جذور السلام تشيّد مدرسة في ميدان معارك سابق بأفغانستان بمساهمات من طلاب أميركيين

تشيد وزارة الخارجية الأميركية بمنظمّة جذور السلام، وهي منظمة غير حكومية تعمل على تحويل حقول الألغام الى أراض زراعية مثمرة، وذلك لقيامها ببناء مدرسة جديدة في ميدان معارك سابق بالقرب من قاعدة باغرام الجوية بأفغانستان. وقد تم تمويل المشروع بفضل قيام طلاب أميركيين بجمع مليون سنت أميركي (أي ما يعادل 10 آلاف دولار) بواسطة "حملة سنتات جذور السلام." راجع المقال ( http://208.69.124.129/programs/penny-campaign/ ) حول هذه الحملة.

وبداية، كانت المدرسة كناية عن مجموعة خيام قليلة تلبي احتياجات 50 تلميذا فقط بعد أن تسبب القتال بين طالبان وتحالف الشمال في تدمير مبنى المدرسة الأصلي نحو نهاية القرن الماضي. أما اليوم فقد شيّدت مدرسة متينة وجديدة تتألف من 10 غرف دراسية وتحظى بترخيص وزارة التعليم الأفغانية. وهي تستوعب أكثر من 250 فتى وفتاة. (شاهدالصور ( http://www.state.gov/r/pa/ei/pix/b/100089.htm )).

وقبل بناء المدرسة، عملت مؤسسة "هالو تراست" (للمزيد ( http://www.halotrust.org/ )) على ألغاما أرضية وبقايا متفجرات من موقع المبنى ومن قطعة أرض محاذية بواسطة تبرعات سخية من واحدة من أنصار منظمة جذور السلام، دايان ديزني ميلر. كما تمّ إنشاء ملعب كرة قدم حيث أصبح بمقدور التلاميذ ممارسة هذه اللعبة بأمان على قطعة الأرض المحاذية تلك، بعد أن قدم "صندوق الهبات للمجلس النسائي الأفغاني" مبلغ 10 آلاف دولار. كما تبرع موظفو جذور السلام بأموالهم الخاصة لبناء بئر للمدرسة.

ومنظمة جذور السلام ( http://www.rootsofpeace.org/ ) واحدة مما يزيد على 60 منظمة شريكة من القطاعين الخاص والعام تتعاون مع مكتب إزالة وتخفيض الأسلحة ( http://www.state.gov/t/pm/wra/ ) التابع لمكتب الشؤون العسكرية-السياسية في وزارة الخارجية الأميركية، وذلك لتعزيز جهود الولايات المتحدة حول العالم لانتزاع الألغام الأرضية ومخلفات متفجرات الحروب السابقة والتوعية بأخطار الألغام ومساعدة الجرحى الناجين من الحرب، وتدمير وإتلاف أسلحة خفيفة وذخائر زائدة عن اللزوم في البلدان الأجنبية. وتواصل منظمة جذور السلام دعم إزالة الألغام ومخلفات المتفجرات وتأسيس سبل قوت زراعي لحوالي 50 الف مزارع أفغاني بدعم من الحكومة الأميركية والإتحاد الاوروبي وغيرهما من جهات مانحة.

ومنذ 1993 أنفق "برنامج العمل الإنساني الأميركي للألغام" الذي يضم مكتب إزالة وتخفيض الأسلحة أكثر من 170 مليون دولار على أعمال إنسانية لإزالة الألغام في أفغانستان، ونزع ألغام ومخلفات متفجرات حرب من أراض مساحتها 275 كيلومترا مربع (1.6 ميلا مربع) ما ساهم في إعادة توطين آمن لأكثر من 4.8 مليون مشرد أفغاني داخل البلاد.

للمزيد عن الجهات المشاركة مع مكتب إزالة وتقليص الأسلحة التي ساعدت في تقليص المعدل السنوي للضحايا المبلغ عنها جراء انفجار ألغام أرضية ومخلفات متفجرات حرب حول العالم الى 5759 في 2006. راجع الصفحة الخاصة بشركاء ( http://www.state.gov/t/pm/wra/partners/c14838.htm ) هذا المكتب.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى