نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

نصف سكان العالم عاشوا في جنوب آسيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نصف سكان العالم عاشوا في جنوب آسيا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس فبراير 07, 2008 6:30 am

عاش أكثر من نصف إجمالي عدد سكان العالم في جنوب آسيا منذ فترة تمتد من 25 ألفاً إلى 50 ألف عام مضت حيث هاجروا من أفريقيا في طريقهم لسكنى بقية العالم، وذلك طبقا لبحث نيوزيلندي نشر أمس.
وقال باحثون من جامعة أوكلاند قاموا بتتبع حركة البشر منذ مكان ولادتهم الأولى في أفريقيا إن حوالي ثلث إجمالي عدد سكان العالم اليوم يعيشون في نفس المنطقة.
وقالوا إنه بتتبع تحليل الحامض النووي الموروث من الأم فقط لتتبع عصور الأسلاف استطاعوا تحديد حجم السكان في ثماني مناطق جغرافية كبرى وهي جنوب الصحراء الأفريقية وجنوب آسيا وشمال ووسط آسيا وأستراليا وأوروبا والشرق الأوسط وشمال أفريقيا وغينيا الجديدة والأمريكتان.
وأوضح البحث الزيادة البطيئة في السكان في أفريقيا وحدوث قفزة كبيرة في الأعداد في جنوب آسيا قبل حوالي 50 ألف عام، كما تم التعرف على زيادة مفاجئة بنسب صغيرة في أستراليا قبل 50 ألف عام، وفي أوروبا قبل 45 ألف عام و15 ألف عام وفي الأمريكتين منذ 20 ألف عام.
وقال إلكسي درموند من قسم علوم الكمبيوتر بالجامعة "إن نماذج تحليل الحامض النووي للبشر تكشف أننا أمضينا فترة المراهقة قبل حوالي 50 ألف سنة في جنوب آسيا قبل الانتشار في مناطق أخرى من العالم".
وقال إن البحث يجب أن يركز بشكل أكبر على هذه المنطقة إذا أراد العلماء تفهم تلك الفترة المهمة من التاريخ الإنساني بشكل أفضل.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى