نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الشؤون الاجتماعية تعالج قضية 3 سعوديين يقيمون تحت جسر جدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشؤون الاجتماعية تعالج قضية 3 سعوديين يقيمون تحت جسر جدة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس فبراير 07, 2008 6:28 am

تفاعلت أمس لجنة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة مع قصة نشرتها "الوطن" عن 3 سعوديين "معاق وعاطل وكهل" يفترشون رصيف جسر الميناء منذ عامين.
ورافقت "الوطن" الباحث الاجتماعي غازي الأسمري وهو من منسوبي الضمان الاجتماعي بجدة في زيارته لموقع السعوديين الثلاثة بتكليف من وكيل الوزارة لشؤون الضمان الاجتماعي والإسكان الشعبي محمد العقلا.
وفيما التقى الأسمري بالكهل محمد علي أحمد أبو زوعة مستمعا إلى معاناته ومسجلا لتفاصيلها أفاده الأخير بأن الشخصين الآخرين علي سعود البيشي "عاطل عن العمل" ومحمد علي القرني "معاق" سيعودان في الفترة المسائية إلى حيث يقيمان هناك.. تحت الجسر.


توجهت أمس لجنة الشؤون الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة إلى جسر الميناء جنوب جدة لدراسة حالة السعوديين الثلاثة "معاق وعاطل وكهل" الذين يفترشون رصيف جسر الميناء منذ عامين، ونشرت "الوطن" معاناتهم يوم الأحد الماضي.
وأكد الباحث الاجتماعي غازي الأسمري من منسوبي الضمان الاجتماعي بجدة أن تتبع هذه الحالات لدراستها جاء بناء على توجيهات وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للضمان الاجتماعي والإسكان الشعبي محمد بن عبدالله العقلا، وبمتابعة من مدير عام الضمان الاجتماعي بمنطقة مكة المكرمة عبد الله آل طاوي، الذي كلفهم بالشخوص لموقع الحالات الثلاثة، تحت جسر الميناء، ودراسة مدى توفر أوراقهم الثبوتية، ومدى قدرة الضمان الاجتماعي على مساعدتهم في حدود أنظمته وخططه لخدمة المجتمع بشكل عام.
وأشار الأسمري إلى أن الحالات التي نشرت "الوطن" قصتها لم يتم العثور عليها جميعا إلا فرداً واحداً منهم هو محمد علي أحمد أبو زوعة، وهو رجل طاعن في السن، مؤكدا أنه تم استقبال ما معه من أوراق ثبوتية، وستتم مخاطبة إدارة الأحوال المدنية للتأكد من مدى صحة بياناته.
وقال إن مدير الضمان الاجتماعي بجدة قد وجههم بتكرار الزيارة لعدة مرات حتى يتم العثور على الحالتين الأخيرتين اللتين أوضح أبو زوعة أنهما ستعودان في الفترة المسائية إلى هذا المكان.
وكانت "الوطن" قد نشرت يوم 25 من محرم الجاري، تقريرا عن 3 سعوديين يفترشون الرصيف أسفل جسر الميناء بجدة منذ عامين تحت عنوان "أحدهم هرب من أطفاله للعلاج، وآخر لعدم قدرته على إعالتهم، معاق وعاطل وكهل، سعوديون يفترشون أرصفة المخالفين في جدة"، وهم محمد علي أحمد أبو زوعة من مواليد جازان عام 1305، وعلي سعود البيشي من سكان مدينة جدة أصلا وعمره حسب هويته 43 عاما، ومحمد علي دميم القرني "معاق لا يستطيع المشي" ويبلغ من العمر 48 عاما

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى