نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مزارعو الزيتون في لبنان يفيدون من مساعدات وفرص تدعمها الحكوم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مزارعو الزيتون في لبنان يفيدون من مساعدات وفرص تدعمها الحكوم

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء يوليو 25, 2007 12:30 pm

مزارعو الزيتون في لبنان يفيدون من مساعدات وفرص تدعمها الحكومة الأميركية
(جزء من الفرص التي يتيحها البرنامج الأميركي: "شراكة من أجل حياة أفضل")


واشنطن، 24 تموز/يوليو، 2007- تساعد الولايات المتحدة مواطنين عاطلين عن العمل في لبنان على الحصول على فرص عمل مؤقت في موسم الحصاد، وهي فرص عمل ترمي الى مساعدتهم على انعاش مجتمعهم السريع واستئناف نشاطات اقتصادية قابلة للاستمرار وذلك في أعقاب الحرب التي دارت في لبنان في صيف العام 2006.

ومثال على الدعم الذي يوفر للّبنانيين بموجب "مبادرة المساعدات الإنسانية الى لبنان" دشن مشروع لقطف الزيتون في بلدة زغرتا بشمال لبنان. ويهدف المشروع الذي تموّله بصورة مشتركة مؤسسة تعاونيات الإسكان وشريكتها المحلية مؤسسة رينيه معوّض لمساعدة مزارعي الزيتون على قطف غلالهم من خلال توفير وصول أكبر لمعدات حصاد كانت قد اتلفت خلال حرب صيف العام 2006.

ويعمل المشروع على المزاوجة بين مواطنين يعملون دون طاقتهم الاعتيادية ومزارعي زيتون كي يرفعوا من توفّر العمالة وفي نفس الوقت خفض نفقات العمل. ويرمي المشروع الى إفادة 800 مزارع خلال موسم الحصاد وفي الحفاظ على لقمة عيشهم. إضافة، يفيد 300 مواطن من فرص جني المال لقاء العمل خلال موسم قطف الزيتون.

وعلى العموم، فإن مبادرة المساعدات الإنسانية الى لبنان تضع نصب أعينها حوالى 5400 شخص يعملون في قطف الزيتون أو صيد الأسماك، أو أنهم يتلقون دعما نفسانيا بسبب الحرب.

وفي مشروع آخر للمبادرة الذي يوفّر فرص عمل مؤقتة في القطاع الزراعي، ساعد حوالى 250 شخص وظفوا لقاء أجر مالي، ومنهم مزارعون وطلاب وأشخاص يعملون دون طاقتهم الكاملة، في فرز، وتخزين، وتوضيب، ونقل للتوزيع المحلي، تفاح يتم قطفه محليا. كما أن المشروع يوفر اتصالات بين مزارعي التفاح ومرافق تسويق من خلال مشروع السوق الزراعية المركزية الذي تموّله الوكالة الأميركية للتنمية الدولية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى