نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أمواس الحلاقة الملوثة ناقلة ل "الإيدز" و"الالتهاب الكبدي الوبائي".. والخلطات مجهولة المصدر ضارة صحياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أمواس الحلاقة الملوثة ناقلة ل "الإيدز" و"الالتهاب الكبدي الوبائي".. والخلطات مجهولة المصدر ضارة صحياً

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس فبراير 07, 2008 5:58 am

حذر استشاري سعودي من انتقال امراض وبائية خطيرة عن طريق أدوات الحلاقة الملوثة، وطالب بوضع اجراءات احترازية وقائية لتفادي مخاطر الأمراض في محلات الحلاقة، مشيرا الى أن الخلطات المشوهة - مجهولة التركيب والمصادر - ضارة بالصحة.
ووفقا للدكتور الحسن القعود - استشاري طب الأسرة - فان أمواس الحلاقة الملوثة تعد من أبرز الوسائل الناقلة لأمراض فيروسية خطيرة. وقال القعود "إن الايدز والتهاب الكبد الفيروسي ب،ج من ابرز الامراض التي تنتقل عن طريق تلك الأدوات" مشيرا في هذا الصدد الى أن الفرش والبودر والأدوات جميعها ناقلة للمرض وليس موس الحلاقة فقط، محذرا من انتشار امراض جلدية وفطرية بين المجتمعات جراء الاستعمال المتكرر لتلك الأدوات في صوالين الحلاقة، داعيا في الوقت ذاته مرتادي تلك المحلات اصطحاب أدوات خاصة في الحلاقة، بحيث يصبح لكل عميل صندوق خاص يحوي كافة ادواته، وذلك تفاديا لانتقال الأمراض. ويأتي هذا التحذير في وقت حول فيه وافدون يعملون ملاكا لصوالين الحلاقة تحت غطاء سعوديين في التراخيص فقط، حولوا تلك المحلات الى مراكز تجميل تسوق لخلطات سرية مجهولة التركيب والمصدر. وبرزت عدة مخالفات صحية في تلك المحلات بعد ان تمادت العمالة الوافدة في تطبيق الاشتراطات الصحية التي حددتها لائحة الاشتراطات الصحية الصادرة عن البلديات. وعمد الوافدون العاملون في تلك المحلات الى استقطاب أبناء جلدتهم المخالفين لأنظمة العمل والعمال لمساندتهم في العمل خلال الفترات المسائية، حيث ان اغلبية العمالة العاملة خلال الفترات المسائية لا تحمل شهادات صحية تثبت خلوها من الأمراض الوبائية التي قد تنتقل عن طريق الملامسة والاختلاط، فضلا عن عدم اجازتهم لممارسة مثل هذا النشاط، لعدم حصولهم على أوراق رسمية تخولهم العمل في مثل هذه الأنشطة. وتحظى صوالين الحلاقة باقبال منقطع النظير من قبل فئة الشباب الراغبين في التجمل، الأمر الذي عزز سوق تلك العمالة الوافدة في طرح العديد من الخدمات داخل تلك المحلات، ووضع لافتات في الواجهات الأمامية لخدمات التجميل، في محاولة منهم لايهام فئة صغار السن الذين يتسابقون خلف الادعاءات الكاذبة التي تروج لها تلك المحلات والتي من ابرزها عمليات تنظيف البشرة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى