نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"ناس" تقلص رحلاتها الجوية إلى رفحاء وتخلف أوضاعاً مأساوية للمرضى والمراجعين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"ناس" تقلص رحلاتها الجوية إلى رفحاء وتخلف أوضاعاً مأساوية للمرضى والمراجعين

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس فبراير 07, 2008 5:58 am

قلصت شركة ناس للطيران رحلاتها الجوية إلى محافظة رفحاء بنسبة 70في المائة، ما تسبب في أوضاع مأساوية لحجوزات المرضى والمراجعين إلى مدينة الرياض.


وطالب الأهالي بتدخل الهيئة العامة للطيران المدني ووضع لوائح وأنظمة منصفة للاهالي وتسيير رحلات كافية، مؤكدين تقليص رحلات الشركات الجديدة التي احتكرت النقل لعدد من المدن السعودية.

وطالب المواطن عبد الله بن عباس الشمري رئيس مجلس إدارة نادي التضامن برفحاء الهيئة العامة للطيران المدني بالتدخل، وتغطية الخطوط السعودية لنقص عدد الرحلات، مشيرا إلى إن محافظة رفحاء في أمس الحاجة لزيادة الرحلات لا تقليصها، وأضاف "تم تقليص الرحلات الجوية من سبع رحلات أسبوعيا إلى رحلتين مع الناقل الجديد، وقال الشمري" ان تقليص الرحلات سبب إرباكا لحجوزات المرضى إلى مستشفيات الرياض مسبقا، واضر بشريحة كبيرة من الأهالي الذين يرتبطون بأعمال في العاصمة، والذين يتكبدون عناء السفر لمسافات بعيدة عن طريق البر حيث تتجاوز المسافة براً عن 1700كلم إلى مدينة الرياض ذهاباً وإياباً.

بمناطق ومحافظات الأطراف أو البعيدة لأنها هي الأحوج من غيرها لزيادة عدد الرحلات لبعد المسافات بينها وبين أهم المدن السعودية وكثرة مراجعيها العاصمة (الرياض) ونحن كناد تأثرنا كثيراً من التقليص سواء من خلال الحجز للفرق التي ستصفي على مستوى المملكة أو في مبارايتها أو بسفر لاعبينا..

وقال عبد الله الأحيدب "إن الرحلات السابقة للخطوط السعودية منتظمة ودقيقة المواعيد، وكانت رفحاء تحظى بسبع رحلات أسبوعياً لمدينة الرياض في كل رحلة أكثر من 50راكباً يومياً، ورغم هذا العدد لم تف تلك الرحلات في تأمين حجوزات كافية للركاب، وأضاف "بعد انسحاب الخطوط السعودية وتسليمها إلى (الناقل الجديد) أحبطنا جميعا، خاصة بعد تقليص عدد الرحلات الأسبوعية إلى رحلتين، وزاد" يأمل أكثر من 100ألف نسمة من أهالي رفحاء والمراكز والهجر التابعة لها من رئيس هيئة الطيران المدني إعادة النظر في هذا الوضع الحرج لنا، وتلمس احتياجات المواطن في كل جزء من أجزاء هذا الوطن المعطاء".

وقال العمدة زعال خلف الخشرم "إن تطلعات أهالي محافظة رفحاء هو زيادة عدد الرحلات وليس تقليصها، وأضاف "تفاجأ الجميع بتقليص عدد الرحلات بعدما كانت بمعدل رحلة يومياً قبل أسبوعين"، مشيرا إلى إن المرضى الذين يراجعون المستشفيات في الرياض لا يستطيعون الانتظار لمدة أسبوع للذهاب والعودة للظروف الزمنية والمادية، وكذلكالطلاب والطالبات الذين يدرسون في الجامعات والمعاهد في الرياض، والمواصلين رحلاتهم إلى خارج المملكة عن طريق مطار الملك خالد.

وقال محمد العروج "إن تقليص خطوط الناقل الجديد إلى رحلتين أسبوعياً فقط (الرياض - رفحاء) والعكس سيؤثر سلباً على خدمة الجميع وخاصة المرضى الذين لديهم أوامر إركاب مجانية من وزارة الصحة ولا تتوافق مواعيد رحلاتهم مع تواقيت هذه الرحلات الشحيحة جداً وهي بلا شك ستؤرق الكثير من المرضى وخصوصاً في مثل مناطقنا النائية.

وأضاف "هذا التقليص في عدد الرحلات سيؤثر على المراجعين وسيجبرهم للبقاء في العاصمة لمدة أطول وبالتالي عبء في المصاريف.
وطالب عبد الله احمد الغامدي هيئة الطيران المدني مراعاة أوضاع المرضى والطلبة والطالبات الدارسين في العاصمة السعودية، وتسيير رحلات إضافية للخطوط السعودية جنباً إلى جنب مع الناقل الجديد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها
avatar
dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 50
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى