نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

غرفة الرياض تؤكد أحقية مشاركة المرأة في مجلس ادارتها الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

غرفة الرياض تؤكد أحقية مشاركة المرأة في مجلس ادارتها الجديد

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس فبراير 07, 2008 5:56 am

اكد حسين بن عبدالرحمن العذل الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بالرياض بأحقية سيدات الأعمال للترحش والاقتراع في انتخابات مجلس ادارة الغرفة للدورة الخامسة عشرة المقرر عقدها في شهر شوال القادم وليس الاقتراع فقط.


وكان العذل يرد بذلك على استفسارات وردت للغرفة خصوصا من سيدات الأعمال تستوضح ما اذا كان يحق لهن الترشح وليس الاقتراع فقط، مؤكداً أن نظام الغرف التجارية لا يميز بين المشتركين في الغرف من رجال وسيدات أعمال، وأن الفرصة متاحة وممنوحة للجميع بالتساوي.

وأكد أمين عام غرفة تجارة الرياض ان الغرفة ملتزمة بتوفير المناخ المناسب لمشاركة المرأة بفعالية في مجلس الادارة وفق الضوابط الشرعية، مشيرا الى أن للغرفة تجربة ناجحة بكل المقاييس في افتتاح الفرع النسائي الذي يساهم في تعزيز مشاركة المرأة السعودية في الأنشطة الاقتصادية وتسهيل السماح لها باستصدار التراخيص الخاصة والمساهمة في تحسين وتطوير بيئة العمل المتاحة للمرأة السعودية بمنطقة الرياض من الناحية النظامية والقانونية من خلال الرفع الى الجهات المختصة والحث على تطوير هذه الأنظمة بما يزيد من فاعلية وأداء قطاع الأعمال النسوي وتمكين المرأة من اداء مهامها وتطلعاتها في بيئة تحفظ لها خصوصيتها.

وأهاب الأمين العام بسيدات الأعمال المشتركات بغرفة الرياض بممارسة حقهن في الترشيح والانتخاب في مجلس الادارة القادم، مؤكداً أهمية هذه المشاركة خصوصاً وأن سيدة الأعمال السعودية أثبتت نجاحاً وتميزاً في ميدان الأعمال، وأسهمت بشكل بارز في جهود وخطط التنمية.

وأشار العذل الى ان الأمانة العامة للغرفة بدأت استعداداتها المبكرة للانتخابات حيث شكلت لجنة داخلية للتحضير والإعداد لعملية الانتخابات، وتوفير كافة الامكانات والتجهيزات التي تهيئ افضل الأجواء لممارسة عملية الانتخاب بطريقة سلسة وملائمة والتسهيل على المشاركين في عملية الاقتراع واختيار ممثليهم في مجلس الإدارة القادم بطريقة سليمة وصحيحة.
وقال العذل ان غرفة الرياض لديها سجل ناصع ومشرف في مجال ممارسة العملية الانتخابية لاختيار مجالس الإدارة والتي كانت تتم في أجواء شفافة وشديدة الحيدة واتاحة الفرصة المتساوية للجميع. وكانت غرفة الرياض قد استفادت خلال انتخابات الدورة السابقة من امكانيات التقنية الحديثة بتدشين نظام الدائرة الانتخابية الإلكترونية والتي تشكل نافذة أو بوابة تغطي عملية الانتخابات، بل واستخدمت بدلاً من الطريقة التقليدية في فرز الأصوات واعلان النتائج بدقة وسرعة عالية، كما يتمكن النظام من أحكام عملية الاقتراع وتلافي أخطاء الطريقة التقليدية، حيث يمنع مثلا قيام المقترع باختيار عدد أكبر أو أقل من العدد المطلوب من المرشحين حتى لا يتسبب في إبطال صوته.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى