نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

تقرير اقتصادي: 892مليار دولار حجم سوق إدارة المرافق في منطقة الخليج العربي خلال الخمسة والعشرين عاماً المقبلة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

تقرير اقتصادي: 892مليار دولار حجم سوق إدارة المرافق في منطقة الخليج العربي خلال الخمسة والعشرين عاماً المقبلة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الخميس فبراير 07, 2008 5:46 am

أشارت بعض التقارير أن حجم سوق إدارة المرافق في منطقة الخليج العربي سيصل إلى 892مليار دولار خلال الخمسة والعشرين عاماً المقبلة. وأظهرت الأرقام الصادرة عن "ميدل إيست ستراتيجي أدفايزر" أن حصة إدارة المرافق في المملكة 96مليار دولار و الإمارات وحدها ستقدر بحوالي 704مليارات دولار، في حين سيبلغ حجم السوق في قطر حوالي 92مليار دولار.


في ظل هذا النمو، ازداد حجم معرض "أف أم إكسبو"، المعرض الوحيد المتخصص في إدارة المرافق في المنطقة، بحوالي 70% عن العام الماضي، ما يعكس أهمية هذا القطاع الحيوي المتنامي.

وسيحظى معرض "أف أم إكسبو"، الذي تشرف عليه وتنظمه مجموعة ستريملاين للتسويق و"دي أم جي" وورلد ميديا، بمشاركة دولية كبيرة هذا العام، بحضور مشاركين من كل من ألمانيا واستراليا والمملكة المتحدة. وما زال مفهوم صناعة إدارة المرافق جديداً إلى حد ما على أسواق الشرق الأوسط، ويقول الخبراء إنه قد آن الأوان لتقدم هذه الصناعة في المنطقة.

وقالت أغاتا باوليك، مديرة المشاريع في مجموعة ستريملاين للتسويق:"يجذب قطاع إدارة المرافق المزيد من الانتباه في الوقت الذي يتم فيه بناء وتطوير العديد من المشاريع العملاقة، الأمر الذي يتطلب توفر إدارة المرافق في عمليات تطوير المشاريع منذ بداياتها. إن التخطيط المبكر ووضع الاستراتيجيات المناسبة في بداية كل مشروع تساهم في تقليص كلفة المباني وزيادة عمرها الافتراضي".

وأضافت انه من الضروري أن يضع المطورون تقديرات ملائمة لتكلفة العمر الافتراضي للمباني، لأن تكلفة البناء والتطوير الأولي ما هي إلا جزء من الكلفة الكلية للمباني مع مرور الوقت. وأصبح العديد من المطورين وملاك العقارات يعون أن صناعة إدارة المرافق بإمكانها توفير مساهمات ضرورية في إدارة العقارات الضخمة. ويوفر معرض (أف أم إكسبو) منصة ملائمة لخبراء العقارات لتعلم المزيد عن حلول إدارة المرافق الجديدة والفعالة المتوفرة والمناسبة لهم. ويؤكد خبراء هذا القطاع أن دورة حياة المباني، والتصاميم ومراحل إنشائها تعادل 20% من الكلفة الكلية للمباني، فيما تستخدم ال 80% المتبقية في العمليات والصيانة وإدارة تلك المرافق.
إضافة لذلك، فإن نسبة قوانين تطوير المباني والعقارات الجديدة تقود القطاع لنهج متكامل. وهناك العديد من شركات إدارة المرافق تطلق أنظمتها المتطورة لإدارة المرافق. وسيقام معرض (أف أم إكسبو) في الفترة ما بين 8- 10يونيو 2008في قاعة زعبيل في مركز دبي الدولي للمعارض والمؤتمرات، والذي سيعقد إلى جانب معرضي الفنادق وإنريتيل. ويشارك في المعرض شركات مختصة من شتى القطاعات، تتضمن قطاع إدارة العقارات، إدارة الطاقة، البيئة، الصيانة، نظم المعلومات، الأمن والسلامة والحماية من الشرق الأوسط وأوروبا والعالم. ويوفر معرض "أف أم إكسبو" ولأول مرة هذا العام منطقة مختصة بالموردين، وهي مساحة مخصصة للشركات التي تقوم بتزويد سوق إدارة المرافق بالمنتجات والخدمات. وهي منطقة صممت خصيصاً لعرض آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا إدارة المرافق. وسيطلق على هامش المعرض "مؤتمر إدارة المرافق والعقارات" الجديد. وسيضم برنامج المؤتمر ما يزيد على 30متحدثاً وصانع قرار رفيعي المستوى ليناقشوا واحدة من أكثر القضايا أهمية في أسوق الشرق الأوسط.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى