نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أمير مكة المكرمة يوافق على إقامة معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أمير مكة المكرمة يوافق على إقامة معرض جدة للعقار والتمويل والإسكان

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء فبراير 06, 2008 3:22 am

وافق صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة على اقامة فعاليات معرض جدة للعقار والتمويل والاسكان جركس 2008م الذي تنطلق فعالياته خلال الفترة من 25 الى 28 صفر القادم 1429هـ في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات بإشراف من أمانة جدة واللجنة العقارية العليا بالغرفة التجارية الصناعية بجدة وجمعية العلوم والعمران السعودية ويشارك في المعرض أكثر من 100 شركة عقارية واستثمارية وتمويلية وتطويرية من المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربية حيث يعد معرض جدة للعقار أكبر ظاهرة عقارية استثمارية تشهدها مدينة جدة.
وأكد عضو اللجنة المشاركة في المعرض الرئيس التنفيذي لمجموعة الشاملة العقارية حسن مصطفى سنبل على ان السوق العقارية تشهد حركة غير مسبوقة من حيث حجم الاستثمارات حيث قدرت دراسة اقتصادية حاجة المملكة العربية السعودية الى 640 مليار دولار استثمارات عقارية في العشرين العام القادمة ولفت سنبل الى ان دخول شركات اقليمية كبرى في السوق العقاري سينتج عنه اقامة مشروعات طويلة الأمد.
وأشار الى ان التقديرات الرسمية لحاجة السوق المتنامية تشير الى حاجة المملكة الى اكثر من 5 ملايين وحدة سكنية جديدة في كافة مدنها بحلول العام 2020م وبين ان على المدى القصير فقد قدرت حجم الاستثمارات في بناء المخططات والعقارات الجديدة في المملكة وفق آخر الاحصائيات 484 مليار ريال بحلول عام 2010م وما لا يقل عن مليون و500 الف وحدة سكنية جديدة فيما قدر حجم الاستثمار في العقار حتى الآن 1.4 تريليون ريال.
واكد سنبل ان مجموعة الشاملة العقارية ستعرض خلال المعرض اول مشروع استثماري سعودي في جنوب شرق العاصمة البريطانية لندن مشروع كوينز جاردن والذي يحتوي على ستة مراحل بعدد 386 قطعة ارض على مساحة تقدر بنحو 300 الف متر مربع بقيمة اجمالية تفوق 120 مليون ريال.
وبين ان المجموعة ستطرح خلال المعرض ابرز استثماراتها المستقبلية في عدد من المدن السعودية الى جانب انها قامت بافتتاح فرعها في برج المملكة في الرياض في استراتيجية جديدة نحو اقامة مشروعات استثمارية الى جانب خطتها في تدريب الكوادر الوطنية السعودية عن طريق تنظم دورات متخصصة للشباب والفتيات في المجال العقاري والتسويقي.
وشدد سنبل على اهمية انشاء هيئة عليا للاستثمارات العقارية تشرف على سوق العقار والعمل على استحداث الانظمة والتشريعات الخاصة بتجارة العقار بما يتماشى مع نظام الاستثمار الاجنبي ويتوافق مع التطورات الاقتصادية المحلية والدولية ودخول المملكة العربية السعودية في منظمة التجارة العالمية بهدف تقنين هذه الصناعة واسناد الانظمة والتشريعات الى الهيئة المقترح انشاؤها وعد الرئيس التنفيذي لمجموعة الشاملة العقارية انشاء هيئة عليا للعقار محركا اساسيا لتفعيل النهوض بالمؤشر الاقتصادي العام ورفع قطاع صناعة العقار ودورها في تطوير عجلة التنمية.
واوضح ان فتح وتحرير الاستثمار في صناعة وتجارة العقار من خلال ضوابط محددة سيحقق فوائد اقتصادية وعمرانية مشيرا الى ضرورة قيام الجامعات ا لسعودية باستحداث اقسام وكليات لبناء اسس صناعة و تجارة العقار من خلال مناهج علمية متخصصة تهتم بتدريس اقتصاديات وادارة صناعة العقار بهدف توفير الكوادر البشرية المؤهلة في هذا المجال.
الجدير بالذكر ان معرض العقار سيشهد العديد من الصفقات العقارية خلال فعالياته خاصة مع وجود مشروعات كبرى تنفذ في مدن المملكة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى