نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

اساليب مكافحة الاغراق في ندوة بغرفة الشرقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اساليب مكافحة الاغراق في ندوة بغرفة الشرقية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء فبراير 06, 2008 3:21 am

نظمت الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة الشرقية بالتعاون مع الأمانة الفنية لمكافحة الإغراق التابعة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية ندوة بعنوان (دور الأمانة الفنية لمكافحة الإغراق في خدمة الصناعة الخليجية).
وتم خلال الندوة القاء اربع محاضرات استعرضت العديد من الموضوعات والمحاور حول تأثير الإغراق على القطاع الصناعي ودور الأمانة الفنية لمكافحة الإغراق في الحد من تلك التأثيرات السلبية.
واستعرضت الندوة النظام الموحد لمكافحة الإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون الخليجي ولائحته التنفيذية ودور الأمانة الفنية لمكافحة الإغراق .
وقدم مدير عام مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الإغراق ريعان مبارك فايز محاضرة بهذا الخصوص
وقال فايز ان دور الأمانة الفنية للجنة الدائمة لمكافحة الممارسات الضارة في التجارة الدولية أساسا في حماية القطاعات الصناعية لدول المجلس من الممارسات غير المشروعة عند التوريد / الإغراق والدعم / والزيادة غير المبررة في الواردات التي من شأنها أن تتسبب بضرر للصناعة الخليجية او تهدد بوقوعه وتعيق قيامها وهي في ذلك تقوم بجميع المراحل الإجرائية الخاصة بالتحقيقات في مجال الممارسات الضارة في التجارة الدولية لتقدير مدى توفر الممارسة الضارة والضرر الحاصل للصناعة الخليجية والعلاقة السببية بين الممارسة الضارة والضرر اللاحق بالصناعة الخليجية المعنية وذلك وفقا لأحكام اتفاقيات منظمة التجارة العالمية المتعلقة بالإغراق والتدابير التعويضية والوقائية لدول مجلس التعاون الخليجي .
وأشار إلى أن الأمانة تعتبر المخاطب الرئيسي والرسمي لجميع الأطراف المعنية بالتحقيق سواء من خلال اعلامها بجميع المراحل الإجرائية للتحقيق أومساءلتها عن طريق إرسال استبيانات خاصة بها للحصول على جميع المعطيات ذات الصلة بالتحقيق .من جانبه استعرض نائب مدير مكتب الأمانة ناصر العاصمي إجراءات وشروط قبول الشكوى ضد الممارسات الضارة في التجارة الدولية .
وتحدث خبير القانون الدولي بمكتب الأمانة الفنية لمكافحة الممارسات الضارة بالتجارة الدولية كريم محمد التومي خلال الندوة عن ابرز الممارسات غير المشروعة عند التوريد .
من جانبه بين مساعد أمين عام غرفة الشرقية عبد الله القحطاني أن غرفة الشرقية ظلت تشارك في العديد من الفعاليات الوطنية لتسليط الضوء على أهمية تفعيل الأهداف المنصوص عليها في النظام الأساس لمجلس التعاون الخليجي والتي تشمل تحقيق التنسيق والتكامل والترابط بين الدول في جميع الميادين وصولا لوحدتها وتوثيق الروابط بين شعوبها
وبحثت الندوة التأثيرات السلبية الناجمة عن الممارسات الضارة في التجارة الدولية ودور منظمة التجارة العالمية في مكافحة تلك الممارسات حيث يتحدث عن هذا المحور خبير القانون الدولي بمكتب الأمانة الفنية لمكافحة الإغراق كريم محمد التوفي كما سيتطرق لاجراءات التحقيق في قضايا الممارسات غير المشروعة عند التوريد .
وتحدث التوفي في محاضرة ثانية خلال الندوة عن إجراءات التحقيق في قضايا الممارسات غير المشروعة عند التوريد.
ويتحدث نائب مدير عام مكتب الأمانة الفنية لمكافحة الإغراق ناصر بن غصين العاصمي حول إجراءات وشروط قبول الشكوى ضد الممارسات الضارة في التجارة الدولية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى