نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المغرب يستضيف الاجتماع السابع للخبراء الحكوميين العرب في تطبيق القانون الدولي الإنساني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المغرب يستضيف الاجتماع السابع للخبراء الحكوميين العرب في تطبيق القانون الدولي الإنساني

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء فبراير 06, 2008 3:20 am

تستضيف العاصمة المغربية الرباط بعد غد الاجتماع السابع للخبراء الحكوميين العرب في مجال تطبيق القانون الدولي الانساني على الصعيد الوطني .
وسيشارك في هذا الاجتماع الذي تنظمه وزارة العدل المغربية بالتعاون مع جامعة الدول العربية واللجنة الدولية للصليب الأحمر مندوبو اللجان الوطنية للقانون الدولي الانساني في 17 بلدا عربيا فضلا عن خبراء اللجنة الدولية للصليب الاحمر وممثلين عن الادارة القانونية بجامعة الدول العربية .
وسيخصص الاجتماع لدراسة مواضيع عدة تتعلق بالمستجدات والتحديات التي يعرفها القانون الدولي الإنساني وكذا حصيلة تنفيذ خطة العمل التي تم اعتمادها خلال الاجتماع السادس الذي عقد بالقاهرة في فبراير الماضي كما سيتم خلال الاجتماع استعراض الانجازات التي تم تحقيقها على مستوى الدول المشاركة في مجال النهوض بالقانون الدولي الإنساني وتطبيقه على الصعيد الوطني سواء في مجال التحسيس بمبادئ هذا القانون ونشر أحكامه أو فيما يتعلق باستكمال الانخراط في الصكوك الدولية ذات الصلة وملاءمة التشريعات الوطنية والتنسيق مع اتحاد البرلمانات العربية في هذا الصدد .
وسيكون هذا اللقاء مناسبة لاستعراض أهم النتائج التي خلص إليها الاجتماع العالمي الثاني للجان الوطنية للقانون الدولي الانساني الذي انعقد في مارس 2007 بجنيف وذلك قبل الانكباب على دراسة واعتماد مشروع خطة العمل الاقليمية لتطبيق القانون الدولي الانساني على الصعيد العربي برسم سنة 2008م وهي الخطة التي ترعاها لجنة المتابعة المشكلة من الادارة القانونية لجامعة الدول العربية واللجنة الدولية للصليب الأحمر .

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى