نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الكويت تتوقع مكاسب اقتصادية من التعاون مع أوكرانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكويت تتوقع مكاسب اقتصادية من التعاون مع أوكرانيا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء فبراير 06, 2008 3:18 am

توقع وزير التجارة والصناعة فلاح الهاجري مكاسب اقتصادية إضافية سيجنيها اقتصاد الكويت اثر زيارته لاوكرانيا التي وصفها بأنها ناجحة بكل المقاييس.
وقال الهاجري بعد ان شارك في اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة الكويتية - الاوكرانية ان الهدف من الاجتماعات يكمن في تمهيد الاجواء لتنفيذ رغبة سمو امير البلاد بتحويل الكويت الى مركز مالي وتجاري.
واضاف ان زيارته لأوكرانيا حفلت بالعديد من الانشطة والفعاليات واللقاءات الثنائية التي من شأنها تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية بين الكويت وأوكرانيا مشيرا الى ان البلدين يرتبطان بعلاقات دبلوماسية وسياسية متينة.
وافاد بان الكويت مستعدة تماما لتنفيذ كل ما تم الاتفاق عليه في محضر اجتماع اللجنة المشتركة من خلال تفعيل الاجراءات المتعلقة بالنشاط التجاري المتبادل بين البلدين .
واشار الى انه لمس خلال اللقاءات التي عقدها مع المسؤولين الأوكرانيين حرص الحكومة على تعزيز العلاقات التجارية مع الكويت التي تجلت في تعهدهم بمنح المستثمرين الكويتيين الأولوية في المشاريع الحيوية والاستراتيجية .
وقال ان افتتاح اول مشروع استثماري كويتي التابع لشركة (كويت.إنيرجي) في أوكرانيا يعد مفخرة لاقتصاد الكويت الذي تمكن بكفاءته العالية من الوصول الى مثل هذه المناطق موضحا ان مثل هذه المشاريع تعزز السمعة الطيبة التي يتمتع بها القطاع الخاص الكويتي.
وكان وزير الاقتصاد الأوكراني دانيلشين بغدان قال لـ(كونا) عند وداعه للهاجري قبل مغادرته (كييف) ان العلاقات الكويتية - الأوكرانية شهدت نموا كبيرا في السنوات القليلة الماضية متمنيا ان تشهد مزيدا من التطور في ظل وجود القيادات السياسية الداعمة للانفتاح الاقتصادي في كلا البلدين.
واشاد بغدان بالجهود التي بذلتها الحكومة الكويتية اثناء اجتماعات وفعاليات اللجنة الاقتصادية المشتركة مشيرا الى ان الطرفين توصلا الى العديد من الاجراءات التي يتوقع ان تدفع عجلة التبادل التجاري والفرص الاستثمارية المتبادلة بين البلدين.
واوضح ان مثل هذه اللقاءات سيكون لها آثار ايجابية كبيرة حيث تعد فرصة سانحة لمناقشة العقبات والعراقيل التي من الممكن ان تعترض طريق العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين مشددا على اهمية ان يستمر التنسيق والتعاون بين الطرفين لحين تحقيق الاهداف المشتركة بينهما.
ورحب برجال الاعمال الكويتيين الراغبين بالدخول في مشاريع استثمارية في أوكرانيا لاسيما تلك المتعلقة باستعداداتها لاستضافة بطولة أمم أوروبا عام 2012 .
يذكر ان الهاجري ترأس خلال زيارته لأوكرانيا وفدا كويتيا يضم عددا من ممثلي بعض الجهات الحكومية والخاصة ووقع خلال الزيارة على محضر اللجنة الاقتصادية المشتركة الاولى واشرف على توقيع البروتوكول التعاوني الشامل بين غرفتي الكويت وأوكرانيا التجاريتين اضافة الى افتتاحه أول مشروع استثماري كويتي في أوكرانيا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى