نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

20 بالمائة مساهمة القطاع الصناعي في الامارات من الناتج المحلي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

20 بالمائة مساهمة القطاع الصناعي في الامارات من الناتج المحلي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء فبراير 06, 2008 3:17 am

أكد الدكتور محمد خلفان بن خرباش، وزير الدولة لشؤون المالية والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة أن قطاع الصناعة ساهم بنحو 20 بالمائة في الناتج المحلي الإجمالي للدولة العام الماضي، مشيرا الى أن إحصاء وزارة المالية والصناعة أظهر أن حجم الاستثمار في القطاعات الصناعية ارتفع من 44 مليار درهم في عام 2003 إلى ما يزيد على 73 مليار درهم في نهاية عام 2007 محققاً زيادة قدرها 66.4 بالمائة، كما أن عدد المنشآت الصناعية ازداد من 2795 منشأة في نهاية عام 2003 إلى 3852 في نهاية عام 2007 بزيادة قدرها 37.8 بالمائة.
وقال خرباش الذي كان يتحدث في افتتاح فعاليات الدورة الأولى من «ملتقى دبي للاستثمار والشراكة الصناعية» ان الصناعة تعتبر أحد المحاور الرئيسية لاستراتيجية دولة الإمارات الرامية إلى بناء نظام اقتصادي قوي لا يعتمد على قطاع بعينه. مشددا على ان الدولة ستواصل العمل على دفع عجلة تقدم قطاع الصناعة على الأجل الطويل، لما يملكه من قدرة على مكاملة الجهود الانمائية الوطنية عبر تنويع مصادر الدخل وزيادة فرص العمل وتعزيز نقل التكنولوجيا وتعميق العلاقات الانتاجية وزيادة القدرة التنافسية. ونسعى أيضاً إلى تبني أفضل الممارسات العالمية في مختلف مجالات الصناعة والقطاعات المالية في الدولة .
ويعتبر «ملتقى دبي للاستثمار والشراكة الصناعية» احدى مبادرات «مؤسسة دبي لتنمية الصادرات» التي تنظم الحدث بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية بدبي ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية. ويهدف الملتقى والمعرض الموازي له إلى الترويج لفرص الاستثمار الصناعي وتعزيز نظام المناولة والشراكة الصناعية إلى جانب مساعدة المشاريع الصغيرة والمتوسطة على التوسع في الأسواق الخارجية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى