نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الكويت : أسواق النفط لم تفاجأ بتثبيت الإنتاج

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الكويت : أسواق النفط لم تفاجأ بتثبيت الإنتاج

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء فبراير 06, 2008 3:16 am

اكد وزير الكهرباء والماء وزير النفط الكويتي بالوكالة محمد العليم ان الاسواق النفطية لم تفاجأ بقرار تثبيت سقف الانتاج الذي توصلت له منظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبيك) موضحا انها كانت مهيأة له .
وقال العليم اثر عودته الليلة الماضية من فيينا بعد مشاركته في الاجتماع الوزاري الاستثنائي لـ (أوبيك) انه ستتم مناقشة زيادة الانتاج في الاجتماع المقرر مارس المقبل بعد مراقبة حثيثة لأسواق النفط العالمية.
واوضح ان (أوبيك) حريصة على مصلحة الدول المستهلكة واستقرار النمو العالمي تماما وعلى مصالح الدول المنتمية للمنظمة وهو ما يؤكده تفاعلها السريع مع مستجدات السوق النفطية التي تجلت في عقد هذا الاجتماع الاستثنائي.
واشار الى حرص (أوبيك) على استقرار الاسواق العالمية وتوفير امدادات الطاقة ولكن وفق معطيات السوق وليس وفق المضاربات والعوامل الجيوسياسية التي لاتملك المنظمة التدخل فيها موضحا ان عمليات التسجيل التي شهدتها اسواق النفط ادت الى تراجع الاسعار.
وذكر ان الدراسات الاقتصادية الحديثة اظهرت ان نسبة نمو الاقتصاد العالمي تمر بمرحلة تراجع ولكن النمو الذي تشهده اقتصادات بعض الدول النامية كالصين والهند يحقق شيئا من التوازن في هذا المجال .
على جانب آخر قال مدير الدائرة الاقتصادية في وزارة الخارجية الكويتية الشيخ علي الخالد الصباح ان الاقتصاد بات يشغل حيزا كبيرا في الدبلوماسية الكويتية بهدف تمهيد الاجواء لتنفيذ الرغبة الأميرية السامية بتحويل دولة الكويت الى مركز مالي وتجاري اقليمي.
واضاف على هامش مشاركته في اعمال اللجنة الاقتصادية المشتركة الاولى بين الكويت وأوكرانيا ان «العلاقات السياسية غالبا ما تكون ممهدة للعلاقات الاقتصادية».
واوضح ان «الجهود السياسية التي بذلت من قبل الساسة الكويتيون محل تقدير واجلال من قبل الحكومة الأوكرانية» مشيرا الى ان هذه الجهود جعلت المستثمر الكويتي يحظى بمكانة خاصة وأولوية على المنافسة في المشاريع الاستثمارية في اوكرانيا.
وذكر ان «اوكرانيا مازالت تستذكر بكل تقدير المساهمة الكويتية في الحد من اضرار انفجار مفاعل (تشيرنوبل) النووي في عام 1986 عبر القرض الذي قدمه الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية».
واكد ان وصول الاستثمارات الكويتية الى مناطق بعيدة في أوروبا الغربية «مدعاة للفخر» مشيرا الى مشروع حقول الغاز التابع لشركة (كويت انيرجي) الذي يعد اول مشروع استثماري كويتي في أوكرانيا.
وبين الشيخ علي ان الجانب الأوكراني وعد بان يمنح المستثمرين الكويتيين الاولوية في المشاريع التي تعتزم أوكرانيا تنفيذها في اطار استعداداتها لاستضافة بطولة أمم أوروبا 2012 لكرة القدم داعيا المستثمرين الكويتيين الى الاستفادة من هذه الميزة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى