نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

محلات الملابس النسائية تشهد إقبالا كبيرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

محلات الملابس النسائية تشهد إقبالا كبيرا

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء فبراير 06, 2008 3:14 am

يعد الإقبال على شراء الملابس الرخيصة رغم عدم جودتها في تزايد كبير وملحوظ خاصة مع ارتفاع الأسعار خصوصا من أصحاب الدخل المحدود والمتوسط . ويرى البعض ان شراء هذه الملابس يعتبر تجديدا لأنه سيتبضع من هذه الملابس كلما احتاج بسبب رخص أسعارها.
الإقبال كبير
تقول خيرية صالح : ان الإقبال على الملابس النسائية الرخيصة لم يعن طبقة معينة، حيث لم تعد الطبقة الفقيرة هي من تقصد هذه الأماكن بل ترى هناك طبقات ثرية تقصدها لان بها ما يجذب في بعض الأحيان، وبالنسبة لي انا اشتري من جميع المحلات الرخيصة والغالية الثمن لان أي سلعة تعجبني ابتاعها دون تردد ولا أفكر من أي ماركة تكون او ثمنها كم بل افكر فيما إذا كانت تناسبني ام لا، وان كانت تناسبني اشتريها دون تردد.
طبقات المستهلك
وتتفق معها غدير السعد من حيث زيارة الطبقات الغنية مثل هذه الأماكن التي لم تعد مقصد ذوي الدخل الضعيف والمحدود . وعن جودتها تقول غدير : ان هناك محلات لبيع الملابس النسائية رخيصة الثمن ولكن أفضل من محلات أخرى. فمثلاً ممكن ان اشتري ملابس من محلات تبيعها بعشرة ريالات في بعض الأحيان لكن لا أفكر في ان اشتري من محلات «ابو ريالين» التي تبيع بعض ملابس الأطفال وهذا خطأ تقع فيه الأم حين تفكر في شراء ملابس لطفلها من هذه المحلات خاصة الملابس الداخلية التي تسبب بعض الأمراض لطفها الصغير ذي الجسد الحساس.
المحلات الرخيصة منتشرة
ميمونة مسعود أفادت بان التسوق في المحلات النسائية الرخيصة أصبح منتشرا والإقبال عليها في تزايد رغم عدم جودة هذه الملابس لان البعض يرى ان التبضع من مثل هذه المحلات أفضل من المحلات الغالية الثمن لان الفتاة ستشتري اكثر من قطعة من المحلات الرخيصة وتستطيع ان تتنوع في التبضع لكن حين تشتري تنورة غالية الثمن تتجاوز قيمتها الخمسمائة ريال لا تستطيع ان تفكر في ان تشتري أكثر من قطعة.
وعن عدم جودة الملابس رخيصة الثمن تقول ميمونة : ربما تكون هذه الملابس ليست ذات جودة عالية كغيرها من الملابس لكنها تفي بالغرض وأيضا استطيع من خلالها التنوع في اللباس واستطيع ان ارميها بعد فترة بسيطة من ارتدائها لأنها رخيصة لكن الملابس الغالية الثمن لن ارميها بسرعة وسأحتفظ بها مدة أطول عن غيرها.
السعر المناسب
صالح الدوسري قال : هناك فئة من المستهلكين تقصد الشراء من الأسواق الرخيصة ليضمن السعر المناسب والجودة المتوسطة لتهرب من أسعار المجمعات التجارية المرتفعة خاصة في ظل غلاء المعيشة الذي يبتلع المعاشات والرواتب الشهرية، وأكد ان التنقل بين محل وآخر عملية ضرورية للحصول على سعر مناسب، وأفاد بان انتشار محلات الملابس النسائية الرخيصة يلبي حاجة أصحاب الدخول البسيطة.
وعن شرائه من هذه المحلات ذكر صالح انه يقصد هذه المحلات في بعض الأحيان اذا رأت زوجته او ابنته بعض الملابس من الآخرين ويرغبون في مثلها فأذهب بهن الى هذه المحلات وعادة ما يجذب شكل القطعة الفتاة أكثر من سعرها.
8 فتيات
وأشارت سالم سعيد انه يتبضع من بعض المحلات النسائية رخيصة الثمن لان لدية 8 بنات ولا يستطيع ان يلبي احتياجاتهن بشكل كبير، لذلك يذهب لهذه المحلات لكي يلبي متطلبات بناته لان المبلغ الذي سيدفعه في هذه المحلات اقل بكثير من المبلغ الذي سيدفعه في احد المحلات في المجمعات التجارية خاصة ان أذواق الفتيات تختلف من واحدة لأخرى.
وعن عزوفه عن المحلات التجارية الغالية الثمن ذكر ان ارتفاع الأسعار جعله يعزف عنها ولان لديه 8 فتيات، لذلك يحاول التجول في المحلات النسائية الرخيصة واختيار اقلها ثمناً لكي يلبي احتياجات بناته وزوجته لأنهن يحتجن الى أكثر من قطعة في الزيارة الواحدة للسوق.
تجديد البضاعة
ذكر يحيى عامر ـ بائع في إحدى المحلات ـ ان الإقبال على الشراء لدينا ممتاز من جميع الزبائن خاصة ان المحل يحاول ان يجدد بضاعته كل أسبوع لان الإقبال عليه شديد جداً , وعن عدم جودة الملابس التي يبيعونها يقول يحيى : لا اعتقد ان الرخيص الثمن ليس به جودة بل جودته جيدة وينفع للاستعمال الشخصي ولكنها اقل من الملابس غالية الثمن التي تباع في المجمعات التجارية المعروفة.
في النهاية وضح ان أسعار بعض الملابس تختلف من مكان لآخر . فبعض الأحيان يرى المستهلك نفس القطعة في احد المحلات الرخيصة لا يتجاوز سعرها العشرة ريالات ونراها في احد المجمعات التجارية في محل مشهور بأكثر من 100 ريال وهذا يحدث كثيراً لان أصحاب محلات المجمعات يأخذون ثمن الإضاءة التي توضع في المحل من هذه الملابس عن طريق زيادة الأسعار على الزبائن.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى