نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

مؤتمر يدرب الأميركيين العرب على كيفية المشاركة في النظام السياسي الأميركي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مؤتمر يدرب الأميركيين العرب على كيفية المشاركة في النظام السياسي الأميركي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الأربعاء فبراير 06, 2008 2:43 am


مؤتمر يدرب الأميركيين العرب على كيفية المشاركة في النظام السياسي الأميركي
(نشرة إلكترونية حول مؤتمر القيادات الوطنية الذي يرعاه المعهد العربي الأميركي)

ديربورن، ولاية ميشيغان، 4 شباط/فبراير، 2008- تجمع مؤخرا في ولاية ميشيغان الأميركية المئات من الأميركيين العرب من كافة أنحاء الولايات المتحدة لمعرفة كيف يمكنهم التأثير على الانتخابات الأميركية للعام 2008. وقد جرت هذه الفعالية ضمن مؤتمر تنمية القيادات الوطنية الذي يرعاه المعهد العربي الأميركي.

ويقدم المؤتمر صورة واضحة كيف يكون الناس من مختلف الأعراق والخلفيات أحرارا في إبداء آرائهم ضمن النظام السياسي الأميركي. وقد حضرت المؤتمر كوكبة من الشخصيات البارزة من زعماء الجالية والزعماء السياسيين من الجالية العربية وغير العربية على حد سواء، حيث قدموا النصح والمشورة إلى المعنيين بإحداث تغيير داخل جالياتهم ومجتمعاتهم. وشددوا على أهمية المشاركة في الحياة السياسية المحلية من خلال حضور اجتماعات المجالس البلدية واجتماعات المجالس التعليمية في مدارس مناطقهم، والمشاركة في أعمال حزب سياسي ما أو ترشيح أنفسهم لمنصب سياسي.

كما حضر المؤتمر جمع من المرشحين السياسيين لمناصب سياسية من الأميركيين العرب وذلك للتواصل مع أولئك الذين نجحوا في الحملات السابقة وفازوا بالانتخابات والاستزادة منهم.

واستمع المشاركون في المؤتمر مباشرة إلى كلمات العديد من المرشحين للرئاسة الأميركية من كلا الحزبين الجمهوري والديمقراطي. وبالإضافة إلى ذلك، فقد مثل المؤتمر فرصة للناخبين الأميركيين العرب كي يناقشوا ويتداولوا في القضايا التي تهمهم، مثل قضية السلام في الشرق الأوسط، والحريات المدنية والهجرة.

ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات حول الانتخابات الأميركية للعام 2008 بمطالعة لائحة المقالات المتعلقة بالموضوع ( http://usinfo.state.gov/ar/democracy/us_elections.html )، باللغة العربية، أو بالرجوع إلى صفحة الانتخابات الأميركية ( http://uspolitics.america.gov/uspolitics/elections/index.html ) على موقع أميركا دوت غوف ( http://www.america.gov/ ) الإلكتروني.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى