نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الأمير عبدالله بن سعود : الليث مؤهلة للاستثمارات السياحية أكثر من بعض المدن الكبيرة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأمير عبدالله بن سعود : الليث مؤهلة للاستثمارات السياحية أكثر من بعض المدن الكبيرة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء فبراير 05, 2008 1:59 pm

أكد رئيس مجموعة الأحلام السياحية الأمير عبدالله بن سعود أن محافظة الليث مؤهلة لاستقبال الاستثمارات السياحية أكثر من بعض المدن المتطورة.


وقال ل "الرياض" إن لدى المحافظات الصغيرة ميزات جاذبة للاستثمارات السياحية وخاصة محافظة الليث حيث لا تزال محافظة غير مستثمرة مقارنة بإمكانياتها الكبيرة.

وأشار إلى أن مشروع مرسى ومنتجع مرسى الأحلام الذي تبلغ مساحته 20ألف متر مربع بقيمة 15مليون ريال ويضم 42وحدة سكنية للعائلات وناد ترفيهي ومرسى بحري لرحلات الصيد والاستكشافات البحرية يعد باكورة مشروعات المجموعة في محافظة الليث وسيتبعه عدة مشروعات أخرى في المستقبل.

وأضاف سموه أن اختيار موقع المشروع يعود إلى نقاء المياه وتعدد البيئة البحرية التي تضم مجموعة من المناظر الجذابة كما تشتهر بوفرة اسماك القرش المسالم وعدة أنواع من الأسماك الأخرى التي لم يتعرف عليها احد بالإضافة إلى الشعاب المرجانية المميزة مما يتيح للبعثات الداخلية والخارجية إجراء العديد من الأبحاث والدراسات في هذه المنطقة من البحر الأحمر وكذلك استمتاع الغواصين بمناظر خلابة حيث تمثل المجموعات السياحية والعلمية من أوروبا وأمريكا الشمالية 75% من رواد المنتجع.

وأكد سموه أن هناك العديد من الأفكار التي ساهمت فيها المجموعة وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين لإقامة مشروعات سياحية على جزيرة جبل الليث التي تقدر مساحتها بنحو 4كيلو مترات مربعة ما زالت غير مستغلة حتى حيث تعد من الجزر البكر الخالية من السكان وتتميز بطبيعة خلابة ولا يزورها سوى بعض السلاحف البحرية لوضع بيضها.
وأضاف سموه أن هناك ملفاً كاملاً لدى الأمير خالد الفيصل عن المشروعات المقترحة على الجزيرة حيث وعد سموه بدراسة الملف وإقراره في حالة عدم وجود ملكيات للجزيرة أو عدم وجود تأثير على بيئتها.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى