نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

المصانع والشركات الوطنية تبدأ تجهيز مواقعها في مركز المنتجات الوطنية الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المصانع والشركات الوطنية تبدأ تجهيز مواقعها في مركز المنتجات الوطنية الجديد

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء فبراير 05, 2008 1:57 pm

تبدأ خلال الأسابيع القليلة القادمة الشركات والمصانع الوطنية في تجهيز اجنحتها الدائمة في مركز المنتجات الوطنية الجديد الواقع ضمن مكونات مركز الرياض الدولي للمعارض التابع للغرفة التجارية الصناعية بالرياض.


وكان عدد كبير من الشركات والمصانع الوطنية قد بادرت بحجز مواقعها مع بداية إطلاق التأجير بالموقع الجديد الواقع على طريق الملك عبدالله بجوار مركز الأمير سلمان الاجتماعي.

ودعت الغرفة الشركات والمنشآت الصناعية الوطنية الراغبة في تأجير مواقع لها داخل المركز سرعة التواصل مع إدارة المركز للتعرف على المساحات المتبقية من المركز والذي يمثل معرضاً دائماً للمنتجات المصنعة وطنيا وحافزاً ومشجعاً لهذه المنتجات تعزيزاً للاقتصاد الوطني وتوفير سلع وطنية تلبي حاجة السوق وتصدر الفائض للأسواق الإقليمية والعالمية في إطار تنويع مصادر الدخل واستناداً إلى إستراتيجية تعتمد الصناعة كقاطرة للاقتصاد الوطني.

ويتميز مركز المنتجات الوطنية بأنه ينتهج عملية البيع المباشر للمستهلك من خلال توفر معروضات المصانع الوطنية واستمرار استقبال المتسوقين طوال العام.

من جهته بين المهندس سعد المعجل نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بالرياض ان الغرفة رأت أن يكون مركز المنتجات من ضمن المكونات الرئيسية لمركز المعارض، مشيراً إلى أن المركز الجديد بما هيئ له من مساحة وتجهيزات سيشكل نقلة نوعية لعمل المركز، وأنه سيمنح فرصا أوسع للمنتجين الصناعيين في جميع مناطق المملكة للإطلال بمنتجاتهم على العالم من خلال المعارض التي ستقام في المركز، مؤكداً أن المركز سيعطي دفعة قوية للمنتج الوطني وخدمة الصناعة الوطنية والاقتصاد الوطني، وترويجه للمتخصصين ولجمهور المستهلكين.

وأوضح المهندس المعجل أن هدف المركز هو إعلاء قيمة المنتج الوطني لدى المستهلك المحلي وإبراز مستويات الجودة وللتميز والإعلان عنها أيضاً للمستهلك الخارجي من خلال عيون الزائرين من الوفود الدبلوماسية والتجارية، حيث حرص المصممون على أن يكون المركز تحفة فنية إبداعية تضيف للقيمة الصناعية التي تحملها منتجاتنا الوطنية والمواصفات القياسية العالية التي تتميز بها، لتمتزج قيم الجودة مع قيم الجمال والإبداع الذي تحكيه فنون العمارة ولمسات الفنان المبدع بسمات وصفات تزاوج بين الموروث العذب والعصرية الأخاذة، مع الاستعانة بكافة الصور الجمالية والإبداعية الممكنة.

وأضاف أنه روعي في التصميم تحقيق الانسيابية في الحركة وتجنب الازدحام أو الاختناق في كل أرجاء المركز، فالهدف ليس فقط الترويج والإبراز للقيمة التي تحملها منتجاتنا الوطنية، ولكن لتكون أيضاً جولة ممتعة تلبي جوانب ترفيهية وتثقيفية لأفراد الأسرة وخصوصاً الأطفال والنساء، وتحقق متطلباتهم.

وبين المعجل أن المركز يضم 85جناحا، حيث يحتوي الدور الأرضي على نحو 52جناحاً مخصصة للمصانع الوطنية، لعرض منتجاتها، ومساحاتها متفاوتة حتى يتسنى لكل عارض اختيار ما يناسبه من مساحة، كما يضم هذا الطابق ممرات واسعة تسهل الحركة وتعطي فرصة لرؤية بانورامية كلما أمكن ذلك، ويتوفر لهذا الدور جميع الخدمات المساندة من مصاعد، وسلالم كهربائية متحركة، ومنطقة تحميل وتفريغ للمنتجات والمعروضات.

كما يضم الدور الأول عدداً آخر من المعارض المتنوعة المساحات، التي توفر لمصانعنا الوطنية فرصة واسعة للاختيار وفق احتياجاتهم، وبما يلبي متطلباتهم من حيث العرض والبيع، والتعريف بمزايا ومواصفات منتجاتهم لجمهور المتسوقين، وحشد القائمون على المركز في هذا الدور مجموعة واسعة من المطاعم الشهيرة التي تقدم وجبات متنوعة ترضي كافة الأذواق وتراعي توجهات ورغبات مختلف شرائح وأفراد الأسرة سواء كانوا أطفالاً أو نساءً أو رجالاً.

وأضاف أن القبو يضم مواقف للسيارات لخدمة الزائرين والمتسوقين، ويستوعب 160سيارة، وتم تزويد القبو بمصاعد تربط الزائرين مباشرة بالدور الأرضي، كما يمكن للزائرين والمتسوقين الوصول مباشرة إلى القبو من المدخل الرئيسي لمبنى المركز المطل على طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

من جانبه أوضح المشرف العام على مركز المنتجات الوطنية ومدير عام العلاقات العامة والإعلام بغرفة الرياض ماجد بن جارالله الجارالله ان المركز بما يحتويه من أجنحة للمنتجات الوطنية سيكون مكانا مناسبا للتعريف المواطن والمقيم عن كثب عما وصلت اليه الصناعة السعودية مما يعزز تشجيع المنتج السعودي وجعله من أولويات المستهلك لما يتمتع به المنتج الوطني من جودة عاليه وسعر معتدل.
واختتم المهندس المعجل تصريحه بانه يمكن التواصل مع المركز على الرقم 2290622جوال 0505225502

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى