نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

أمير منطقة مكة المكرمة يوجه بانشاء مركز عالمي في مدينة جدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

أمير منطقة مكة المكرمة يوجه بانشاء مركز عالمي في مدينة جدة

مُساهمة من طرف dreamnagd في الثلاثاء فبراير 05, 2008 1:55 pm

وجه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة بالعمل على ان تكون مدينة جدة مدينة اقتصادية سياحية شاملة، كما وجه سموه بالعمل على انشاء مركز معارض دولي عالمي في مدينة جدة.


وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة جدة صالح التركي ان المركز سيكون باذن الله مميزا وفريدا يعكس مكانة مدينة جدة الاقتصادية والسياحية، واضاف التركي خلال افتتاحه نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة فعاليات المعرض الثالث للسيارات الفاخرة امس في فندق هيلتون جدة بمشاركة أكثر من 50سيارة فارهة تجاوزت قيمتها 40مليون ريال، واضاف ان عددا من أصحاب الاعمال وافقوا على الاستثمار في انشاء هذا المعرض الدولي العالمي موضحاً ان الغرفة التجارية الصناعية بجدة تركز حالياً لاقامة مشروع آخر مماثل.

واشار إلى ان الغرفة التجارية الصناعية تركز وبتوجيه من سمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو المحافظ ان يكون لديها مجموعة معارض منسقة عام 2009م واكد ان الغرفة ملتزمة بتطوير المعارض وستكون هناك أجندة على مدار العام لاقامة المعارض.

ولفت التركي إلى ان احد الادوار الجديدة للغرفة التجارية تكون المحفز للانشطة التجارية وبالتالي دعم كل نشاط اقتصادي موضحاً ان المعارض والمؤتمرات والمنتديات هي نشاطات تحرك المدينة وتشجع على الاستثمار في الفنادق واقامة المطاعم.

وبين ان مدينة جدة تعد اليوم أكبر مدينة على مستوى المنطقة تحتوي على مطاعم فاخرة وتشير احصائية إلى ان جدة فيها أكثر من 15مطعماً يابانياً عدا المطاعم الاخرى.

وافاد رئيس مجلس إدارة الغرفة إلى ان الغرفة لها دور فاعل في تحريك العراك الاقتصادي مبيناً ان المعرض الثالث للسيارات الفاخرة هو برعاية سمو محافظ جدة لذلك نحن لا ندعم مشروع محدد وانما هناك توجيهات من سمو أمير منطقة مكة المكرمة وسمو المحافظ على ان تكون جدة مدينة اقتصادية سياحية عالمية ونظرية الهيئة العليا للسياحة خصت مدينة جدة كمدينة سياحية جاذبة للمنتديات والمؤتمرات.

وقال ان الغرفة تعمل ضمن مخطط تشرف عليه الامارة والمحافظة والهيئة العليا للسياحة.

وشدد التركي على ان اقامة المنتدى الاقتصادي هذا العام في مركز جدة الدولي للمعارض والمؤتمرات هو احد المبادرات التي ستعطي بعداً جديداً لمدينة جدة والمركز في موقع مميز ومساحته ايضاً مميزة مشيراً إلى ان تطوير المرحلة الاولى من مركز المعارض انتهت وسيكون جاهزاً للمنتدى الاقتصادي وعدد من المنتديات وخاصة في فصل الصيف القادم لبعض الفعاليات.

وكان رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة صالح التركي قد دشن أمس فعاليات المعرض الثالث للسيارات الفاخرة على مساحة تتجاوز 3آلاف و 600متر مربع وسط حضور والذي تنظمه اكس اس لتنظيم المؤتمرات والمعارض المتخصصة وتستضيفه مدينة جدة - بمشاركة أكثر من 50سيارة فاخرة يمثلون كبريات الشركات والوكالات العالمية والسعودية بحضور عدد من المسؤولين رجال الاعمال والمستثمرين والمهتمين بهذا المجال في فندق هيلتون بجدة.

وتجول التركي على اجنحة المعرض الذي حضره اكثرمن 500زائر من محبي هذا النوع من السيارات واستمع من الرئيس التنفيذي لتنظيم المؤتمرات والمعارض عادل عبدالشكور إلى شرح عن الذي يجمع سيارات الفخامة والسيارات الرياضية وبنوك وشركات التمويل بالإضافة إلى أنواع المركبات الاخرى التي تحظى باهتمام الشباب مثل الدرجات النارية، والزوارق، والجيت سكيز البحرية.

وقدر عبدالشكور عدد السيارات الفاخرة بالمملكة حوالي 15ألف سيارة تبلغ قيمتها أكثر من 4مليار ريال ومعدل نموها 15% سنوياً، مبيناً ان حجم سوق السيارات في المملكة العربية السعودية يتجاوز حاجز 22مليار ريال وتشهد السوق السعودية ازدهاراً مستمراً حيث زادت نسبة المبيعات إلى أكثر من 27في المائة مقارنة بالعام الماضي.

ولفت إلى ان السوق السعودي في مجال السيارات اصبح اكثر تنافسية بفضل وجود قاعدة كبيرة من المستهلكين معززة باقتصاد قوي.

واشار عبدالشكور إلى ان هذه العوامل جعلت المصنعين والوكلاء يحرصون على المشاركة في هذا المعرض الذي سيتيح لهم التواصل مع الشرائح الاجتماعية من ذوي الدخل المرتفع والقدرة على الانفاق والرغبة بامتلاك مركبات ذات جودة عالية وفخامة مميزة وفيها كل مواصفات الرفاهية والأمان.

وقال ان المعرض يشهد طرح العديد من الموديلات الجديدة لعام 2008م التي تعرض لاول مرة بالسوق السعودي مع بداية العام الجديد خاصة ان هذه الفئة من السيارات الفاخرة تصل الاسواق في نهاية العام، أو مطلع العام الجديد، مما يشكل المعرض أهمية كبرى للشركات والوكالات المتخصصة في هذا المجال والشباب والمهتمين والاطلاع على احدث الموديلات الفريدة من نوعها، والتي ستكون مفاجأة للسوق السعودي.
ولفت إلى من ابرز ما سيعرض في المعرض اغلى سيارة في العالم والتي تقدر قيمتها بنحو 3ملايين ريال وسيارات تصل لاول مرة بواسطة طائرات شحن موضحاً ان قيمة السيارات الخمسين التي سيتم عرضها تتجاوز قيمتها الاجمالية 40مليون ريال.وعقب تدشين المعرض عبر التركي عن سعادته بافتتاح هذا المعرض المتميز الذي يجعل من مدينة جدة مدينة رائدة في تنظيم مثل هذه المعارض مشيراً إلى ان الغرفة تخطط مع القطاعات المحتلفة من اجل اقامة معرض دولي للسيارات خلال عام 2011م.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى