نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

(جائزة بورتر) السعودية ترصد أبرز الاستراتيجيات والابتكارات في قطاع الأعمال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

(جائزة بورتر) السعودية ترصد أبرز الاستراتيجيات والابتكارات في قطاع الأعمال

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 04, 2008 2:33 pm

شرعت صحيفة الوطن بالاتصال بالغرف التجارية الصناعية السعودية، والجمعيات المهنية والمصرفية والتجارية والشركات والبنوك لترشيح المنشآت ذات النمو السريع لتأهيلها ضمن قائمة "الوطن - أفضل 25شركة سعودية" للمنشآت الصغيرة والمتوسطة الأسرع نمواً في المملكة العربية السعودية.


وهي المبادرة التي دشنها الأسبوع قبل الماضي رئيس تحرير الصحيفة الأستاذ جمال خاشقجي والبروفيسور مايكل بورتر أستاذ الاقتصاد والأعمال الشهير في جامعة هارفارد خلال المنتدى العالمي للتنافسية الذي أقيم بالرياض تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز كما أعلنا أيضا عن إطلاق "جائزة بورتر" السعودية للشركات المتميزة والتي ستجري المنافسة عليها لأول مرة في المملكة والتي تعد أكبر جائزة عالمية في مجال الأعمال.

وتحظى هذه المبادرة بدعم الهيئة العامة للاستثمار والتي كان لها دور بارز في التوصل الى هذا الاتفاق بين صحيفة "الوطن" ومجموعة بورتر، وتأتي المبادرة لتسليط الضوء على الاقتصاد السعودي الذي يتمتع بمعدلات نمو مرتفعة، مما يجعل المملكة مقراً لجيل جديد من الشركات التي توفر فرص العمل وتحفز النمو والابتكار في نشاطها.

وسيتم نشر قائمة "الوطن - أفضل 25شركة سعودية"، بشكل دوري اوائل كل عام ميلادي، فيما ستحظى المنشآت ال 25الفائزة ضمن القائمة بتسليط الضوء عليها من قبل وسائل الإعلام المختلفة ودعوتها للقاء نظرائها من الشركات سريعة النمو في الولايات المتحدة، وحضور حلقات دراسية في كلية هارفارد للتجارة على أن تتوسع القائمة في المستقبل لتضم (أفضل 100شركة سعودية) والخليجية ايضا في وقت لاحق مع بحث إقامة صندوق تجاري مشترك للمشاريع.

وستكشف قائمة "الوطن - أفضل 25شركة سعودية" قصصاً للتجارب الناجحة في قطاع الأعمال، ترصد بدايات وطموحات منشآت أسسها شباب أعمال (من الجنسين)، وتستعرض أهم الأنشطة والصناعات الواعدة، والابتكار التجاري، وأفضل وسائل العمل. والى جانب جائزة "الوطن - أفضل 25شركة سعودية"، ستصبح المملكة ثاني بلد في العالم بعد اليابان يمنح جائزة بورتر للشركات السعودية المتميزة وهي جائزة تم تأسيسها لتكريم أفضل الشركات التي تنتهج استراتيجيات متميزة وامكانات إبداعية لتعزيز المنافسة في قطاع الأعمال وستكون الجائزة مفتوحة لجميع الشركات الكبرى والمتوسطة والصغرى في السعودية. وبالاضافة الى الشركة الفائزة بالجائزة سيتم تكريم الشركتين اللتين بلغتا مرحلة التقييم الأخيرة. ويقول البروفيسور مايكل بورتر ان "جائزة بورتر" السعودية وقائمة "الوطن - أفضل 25شركة سعودية" ستلقيان الضوء على رجال وسيدات الأعمال الذين يساهمون في النمو الاقتصادي بالمملكة بما يعزز من المنافسة في قطاع الأعمال.

وأوضح بورتر أن هدف "جائزة بورتر" السعودية وقائمة "الوطن - أفضل 25شركة سعودية" يتشعب الى فرعين، هما "تكريم قادة الشركات الذين استطاعوا أن يحددوا الفرص التجارية في الوقت الذي لم يستطع فيه الآخرون أن يفعلوا ذلك، وثانياً التعرف على حيوية وحركية الاقتصاد السعودي" معتبراً أن الفائزين يمثلون رؤية للمستقبل ويبرزون الامكانات المتاحة في هذا البلد.
وجاء إطلاق مبادرتيء قائمة "الوطن - أفضل 25شركة سعودية" وجائزة بورتر السعودية نتيجة للشراكة بين صحيفة الوطن وهيئة الاستثمار العامة في السعودية ومجموعة "نيكست ايكونوميكس".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى