نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بنوك سعودية تتنافس على جائزة أفضل الصناديق الإسلامية أداءً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بنوك سعودية تتنافس على جائزة أفضل الصناديق الإسلامية أداءً

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 04, 2008 2:21 pm

ترشحت خمسة بنوك سعودية لأبرز جائرة مصرفية اسلامية بناء على الاداء المميز لصناديقها خلال عام 2007.وتشمل البنوك المتنافسة كلا من مصرف الراجحي، البنك السعودي الفرنسي، الاهلي كابيتال التابع للبنك الاهلي التجاري، بنك الرياض والبنك السعودي البريطاني.


ودأبت شركة فيلكا المتخصصة في ابحاث الصناديق الاسلامية على تكريم افضل الصناديق المتوافقة مع الشريعة الاسلامية اداء خلال السنوات الثلاث الماضية واعلنت عن عقد الدورة السنوية الثالثة لجوائز فيلكا للصناديق الاسلامية في دبي يوم 24مارس

2008.ومن المتوقع ان تكون دورة العام الحالي التي تجمع ابرز مديري الصناديق في العالم الاكثر نجاحا على الاطلاق حيث ستستقطب مزيدا من الاهتمام الى النمو اللافت وتوسع الاهتمام بالصناديق الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة.

وستركز جوائز فيلكا هذا العام على موضوعين مهمين، اولهما الصناديق المتداولة في البورصات وصناديق الاسواق الناشئة، وثانيهما اسواق المال الخليجية في

2008.وقال مارك سميث مدير عام فيلكا للاستشارات: "تتبنى جوائز فيلكا السنوية صيغة مختلفة هذا العام. فإضافة الى تكريم افضل المديرين في هذا القطاع الحيوي، الذي يصل اجمالي حجم اصوله الى 17مليار دولار حاليا، سنقوم بإضافة جلستين حول الصناديق المتداولة في البورصات والتوسع المتواصل للقطاع في الاسواق الناشئة. ومن شأن هذا ان يعزز من مكانة الجوائز كونها حدثا بارزا في هذا القطاع للتواصل وترويج المنتجات".

كما تشهد دورة العام الحالي اضافة عدد من الفئات المهمة تشمل جائزة الاداء لعام واحد ولثلاثة اعوام وفي بعض الحالات لخمسة اعوام وهذا يدل على تزايد مستويات الشفافية وتوفر المعلومات من مديري الصناديق والتي اثببت انها حافز مهم لتحقيق النمو في السوق المالية الاسلامية عموما.

وستعرض فيلكا ايضا قاعدة البيانات الالكترونية الجديدة الخاصة بها التي تحتوي على اكثر من 300صندوق اسهم اسلامي من الجوائز. وللمرة الاولى، ستوفر فيلكا للمستثمرين من المؤسسات والافراد جميع بياناتهم الرئيسية حول اهداف الصناديق والانتشار الجغرافي وقيمة صافي الاصول والاداء التاريخي والحالي على منصة الكترونية متقدمة على الانترنت.
واضاف سميث: "ان قاعدة البيانات الشبكية هي اداة استثمارية متقدمة ونرى انها ستكون محل اهتمام كبير من قبل العاملين في هذا القطاع".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى