نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

سوق الأسهم يسجل أقل قيمة تداول في العام الحالي مع توقف المتعاملين عن البيع وانحسار الضغوطات النزولية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

سوق الأسهم يسجل أقل قيمة تداول في العام الحالي مع توقف المتعاملين عن البيع وانحسار الضغوطات النزولية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 04, 2008 2:20 pm

ارتفع مؤشر الأسهم بصورة محدودة، وبقيت السوق في وضع هادئ مع انحسار في كميات البيع، في الوقت الذي نشط فيه قطاع التامين مع اقتراب تداول إحدى شركاته الجديدة، وهي شركة التأمين العربية التعاونية، والتي سيتم إدراجها اليوم بنسبة تذبذب مفتوحة لترفع عدد شركات القطاع الى 16شركة.


وعند الإقفال زاد المؤشر 20نقطة بنسبة 0.20%، وصولا الى 9653نقطة، مع الاشارة ان السوق تذبذب في نطاق ضيق بلغ 106نقاط، مقارنة بنطاقه الواسع والبالغ 300نقطة في اليوم السابق ،حيث بدأت توقعات الانخفاض في الانحسار مع استمرار عمليات التأسيس السعرية للكثير من الشركات.

وسجلت السوق قيمة تداول محدودة هي الأقل في العام الحالي بلغت 9.4مليارات ريال، لكمية وصلت إلى 205.6ملايين سهم موزعة على أكثر من 218ألف صفقة.

ونتيجة لمحفز المضاربة على أسهم التأمين، فقد تمكن هذا القطاع من الاستحواذ على سيولة اقتربت من ملياري ريال 20% من القيمة الإجمالية لتداولات السوق، ونجحت جميع شركاته البالغة 15شركة في الإغلاق على اتجاه صاعد بعضها بنسبة 10% .

وسبق ان طرحت شركة التأمين العربية التعاونية ثمانية ملايين سهم، تمثل 40% من أسهمها علما أن رأسمالها يبلغ 200مليون ريال.

ولا يزال المكتتبون في شركتين في قطاع التأمين ينتظرون موعد الإدراج الذي تأخر كثيرا دون توضيح للأسباب، والشركتان هما الاتحاد التجاري للتأمين التعاوني برأس مال 250مليون ريال ، وطرحت 10.5ملايين سهم للاكتتاب تمثل 42% من أسهمها. والشركة الثانية هي شركة الصقر للتأمين التعاوني برأس مال 200مليون ريال وطرحت 8.4ملايين سهم تمثل 42% من أسهمها.

وطرحت جميع الشركات الثلاث السابقة خلال الفترة من 15شوال 1428ه الموافق 27أكتوبر 2007م إلى 22شوال 1428ه الموافق 3نوفمبر 2007م، وبلغ عدد أسهمها المطروحة 26.9مليون سهم بسعر عشرة ريالات.

ورغم انحسار التداول على سهمها مقارنة باليوم السابق، فقد واصلت شركة بترو رابغ صدارتها على قائمة الشركات الأكثر تنفيذا بكمية بلغت 46مليون سهم، مقارنة مع 111مليون سهم في اليوم السابق، واغلقت متراجعة عند 51ريالا.



"المجموعة السعودية" تعقد جمعيتها غدا للتصويت على الاكتتاب
وبالنسبة لاعلانات الشركات فقد دعت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي المساهمين الذين يملكون 10أسهم فأكثر، لحضور اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة، والمقرر انعقادها يوم الثلاثاء القادم، 1429/1/27ه، الموافق 2008/2/5م، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً، بقاعة مكارم بفندق الرياض ماريوت، للموافقة على زيادة رأس المال المجموعة من 2250مليون ريال الى 4.5مليارات ريال عن طريق طرح أسهم بقيمة عشرة ريالات للسهم الواحد، وبدون علاوة إصدار، لاكتتاب حقوق أولوية، وذلك سهم لكل سهم يملكه المساهمون المقيدون بسجلات الأسهم بنهاية تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى