نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

"سبكيم" تُطبق قواعد وآلية جديدة للاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية الناجمة عن زيادة رأسمالها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

"سبكيم" تُطبق قواعد وآلية جديدة للاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية الناجمة عن زيادة رأسمالها

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 04, 2008 2:18 pm

يبدأ اليوم الاثنين الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية للشركة السعودية العالمية للبتروكيماويات "سبكيم" والذي من المقرر أن يستمر لمدة (15) خمسة عشر يوماً اعتباراً من اليوم وحتى نهاية عمل يوم الاثنين 1429/02/11ه الموافق 2008/02/18م، وستكون طلبات الاكتتاب متاحة للمساهمين المستحقين من خلال فروع البنوك المستلمة وهي البنك الأهلي التجاري، وبنك البلاد، ومصرف الراجحي، وبنك الجزيرة، ومجموعة سامبا المالية، والبنك السعودي البريطاني، والبنك السعودي الفرنسي.


وسيكون سعر الطرح للسهم الواحد 15ريالا ( 10ريالات قيمة اسمية + 5ريالات علاوة إصدار)، علماً بأن عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب 133.333.333سهماً يقتصر الاكتتاب فيها خلال فترة الاكتتاب على مساهمي الشركة المقيدين في سجلات الشركة في "تداول" حسب إقفال تداول يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية في يوم الثلاثاء 1429/01/20ه الموافق 2008/01/29م ("تاريخ الأحقية") على التوالي، بحيث يحق لكل مساهم مستحق الاكتتاب بعدد (2) سهم لكل (3) أسهم مملوكة له في تاريخ الأحقية. ووفقاً لتعليمات هيئة السوق المالية يحق للمساهم المستحق، الذي اكتتب في جميع الأسهم المستحقة له كما هو موضح أعلاه، الاكتتاب في أسهم إضافية تزيد عن الأسهم التي يحق له الاكتتاب بها ("الأسهم الإضافية")، ويكون سعر الاكتتاب في الأسهم الإضافية (15) ريالا للسهم، (20) ريالا للسهم، (24) ريالا للسهم، (29) ريالا للسهم مع مراعاة أنه لا يجوز للمساهم المستحق اختيار أكثر من سعر واحد فقط للأسهم الإضافية على أن يتم تخصيص الأسهم الإضافية، إن وجدت، لمن اكتتب بها بالسعر الأعلى ثم الأقل فالأقل من الأسعار المذكورة أعلاه. وفي حال زادت طلبات الاكتتاب عند أي سعر من الأسعار الواردة أعلاه عن الأسهم الإضافية المتاحة للاكتتاب فيتم التوزيع بين المساهمين المستحقين الذين اكتتبوا في تلك الأسهم بذلك السعر وفقاً لنسبة ما يملكونه من أسهم بالشركة في تاريخ الأحقية.
وسوف يتم توزيع المبالغ الزائدة عن سعر الطرح، إن وجدت، على المساهمين المستحقين الذين لم يمارسوا حق الأولوية جزئياً أو كلياً، وذلك حسب عدد الأسهم التي لم يستخدموا حق الأولوية في الاكتتاب مقابلها. ومما تجدر الإشارة إليه أنه في حال كون أعلى سعر طلب للأسهم الإضافية مماثلاً لسعر الطرح (15) ريالاً للسهم، فلن يحصل المساهمون المستحقون الذين لم يشاركوا في الاكتتاب على أي تعويض نتيجة عدم اشتراكهم في الاكتتاب في أسهم حقوق الأولوية. من المتوقع أن يتم إعادة أي فائض من مبالغ الاكتتاب بتاريخ 1429/2/20ه (2008/2/27م).

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة

- مواضيع مماثلة

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى