نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

اتفاق على تغيير سياسة توزيع الدقيق في جدة لعدم استغلاله من قبل التجار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اتفاق على تغيير سياسة توزيع الدقيق في جدة لعدم استغلاله من قبل التجار

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 04, 2008 2:17 pm

توصلت اللجنة التي شكلتها وزارة التجارة وصوامع الغلال بجدة وضمت عددا من أصحاب المخابز والموزعين أمس إلى اتفاق مع مؤسسة صوامع الغلال يقضي بمنح الأولوية من انتاجها إلى أصحاب المخابز للتقليل من أزمة الدقيق التي طالت أسواق محافظة جدة بدلا من الموزعين وتعديل سياسة المؤسسة التي كانت تفضل التجار في التوزيع على أصحاب المخابز مما أدى إلى استغلالهم للسلعة وارتفاع أسعارها وبيعها في أسواق أخرى خارج المنطقة وتهريب جزء منها إلى خارج المملكة.


وقال عضو اللجنة إسماعيل صالح حمادة ل "الرياض" إن السياسة الجديدة التي ستتبعها مؤسسة صوامع الغلال في التوزيع ستكون مرتبطة بوزارة التجارة حيث ألزمت أصحاب المخابز بتحديث بياناتهم وتقديم بيانات واضحة عن احتياجاتهم من الدقيق إلى الوزارة التي سترفع بدورها إلى المؤسسة بتلك الاحتياجات لتزويدهم بها.

وأضاف أن إجتماع أمس ناقش إمكانية تزويد محافظة جدة بكميات وافرة من الدقيق من بقية مناطق المملكة لحين افتتاح مصنع جديد في المحافظة بعد ابداء وزارة التجارة استعدادها لدعم المشروع كما تم تشكيل لجنة لجمع المعلومات عن التجار الذين يبيعون الدقيق بأسعار غير طبيعية والمطالبة بإنزال العقوبات الرادعة بهم.
واشار الى ان اللجنة ستعقد اجتماعا اسبوعيا بمقر الوزارة لتنظيم وحل مشكلة الدقيق بالاضافة الى عقد اجتماع في نهاية الشهر الحالي في خميس مشيط لبحث موضوع تهريب الدقيق الى خارج المملكة واتخاذ الترتيبات اللازمة لإيقافه.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى