نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

شركة المتخصص: الكويتيون يستردون صدارة تملك العقارات في سلطنة عمان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شركة المتخصص: الكويتيون يستردون صدارة تملك العقارات في سلطنة عمان

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 04, 2008 2:34 am

لفت تقرير شركة (المتخصص) العقارية الكويتية الى ارتفاع نسبة تملك الكويتيين في قطاع العقار بسلطنة عمان مع تزايد الاقبال على شراء الأراضي والعقارات السكنية.
وقال رئيس مجلس الادارة فرج الخضري ان اقبال الكويتيين كان بالأخص في منطقة الباطنة في كل من صحم وصحار حيث استأثرت منطقة الباطنة بالنسبة الأولى من اجمالي وثائق التملك خلال ديسمبر بمقدار 3722 وثيقة من مجموع 13680 وثيقة تملك لافتا الى أن هذا الامر يعكس حجم الطلب على العقارات في تلك المنطقة وعلى عقارات في السلطنة بشكل عام.
وقال خضري ان قيمة العقار العماني ارتفعت اخيرا نتيجة الاستفادة من السوق الخليجية المشتركة التي شهدتها عقارات عمان حيث تعتبر الاقل سعرا في دول الخليج.
واضاف ان الكثيرين من مواطني السلطنة قاموا ببيع أراضيهم في ظل المغريات المالية التي يقدمها المستثمرون والمكاتب العقارية مع نمو الطلب المتزايد من قبل الخليجيين على تملك العقار عقب اصدار السلطنة القانون الذي يسمح للخليجيين بتملك العقارات.
وذكر الخضري أن الكويتيين كانوا يحتلون صدارة التملك الا انه خلال شهري نوفمبر وديسمبر الماضيين ازدادت أعداد المستثمرين الاماراتيين بعمان ومع ذلك استرد الكويتيون الصدارة.
وأكد أن قانون السماح بتملك الخليجيين للعقار أسهم في ارتفاع أسعار الأراضي بشكل لم يكن يتوقعه الكثير من المراقبين والمعنيين والسبب أن أسعار العقار في السلطنة منخفضة عند مقارنتها بأسعار العقار في دول مجلس التعاون الخليجي.
بالإضافة الى أن توزيع الأراضي على المستحقين بنسب كبيرة أتاح الفرصة للمستثمرين الخليجيين والمحليين لزيادة استثماراتهم حتى أن بعض المكاتب قامت بافتتاح فروع في الخارج مثل ما هو حاصل في دولتي الامارات والكويت.
وبين الخضري أن الاستثمار في عمان حقق خلال السنتين الماضيتين نتائج متميزة ويتوقع أن يستمر هذا النمو نظرا للطفرة الاقتصادية والسياحية المتنامية التي تشهدها السلطنة.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى