نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الشايجي : مساحات الاراضي المقدمة من البلدية للرعاية السكنية لاتفي بالغرض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الشايجي : مساحات الاراضي المقدمة من البلدية للرعاية السكنية لاتفي بالغرض

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 04, 2008 2:33 am

أكد عضو المجلس البلدي المهندس عبدالعزيز الشايجي اليوم ان مساحات الاراضي التي سلمتها البلدية الى المؤسسة العامة للرعاية السكنية لا تفي بالغرض المطلوب.
وقال الشايجي في تصريح صحافي ان ورشة العمل الاسكانية التي عقدها المجلس البلدي طرحت أسئلة عدة تتعلق بدور البلدية في تخصيص الاراضي السكنية طبقا للاحتياجات الحقيقية.
واشار الى ان ما أثار الانتباه تصريحات مسؤولي البلدية التي جاء فيها بأنهم سلموا المؤسسة العامة للرعاية السكنية مساحات تفوق الطلب حتى العام 2030 وبناء على ذلك فقد نظم المجلس البلدي ورشة عمل لتقدير احتياجات الاراضي حتى العام المعين.
وأكد الشايجي أن ورشة العمل توصلت الى ان الدولة تحتاج 410 فرصة سكن للاسر الكويتية حتى العام 2030 الأمر الذي يؤكد التباين بين ما أعلنته الادارة التنفيذية في البلدية والتنبؤات التي خرجت بها الورشة الامر الذي ينذر بحدوث شح كبير في المعروض من الاراضي السكنية خلال السنوات المقبلة اذا لم تبادر البلدية الى تسليم المزيد من تلك الاراضي المخصصة للاسكان.
واعتبر الشايجي ان ذلك يدق ناقوس الخطر ويستدعي تحرك الجهات المسؤولة جميعها لتدارك الامر مطالبا بتسريع عجلة عمل البلدية من اجل تخصيص المدن والمناطق الاسكانية الجديدة وازالة العوائق التي تحول دون تنفيذها.
وقال "توصلنا الى ان الكثير من الاراضي التي سلمت تحتوي على عوائق وموانع حالت دون استغلالها الاستغلال الامثل ومن الامثلة مشروع النهضة ومشروع ضاحية علي صباح السالم وكذلك مدينة سعد العبدالله حيث وجدت خطوط للنفط والغاز بالقرب من تلك المواقع فضلا عن وجود مزارع وحيازات زراعية ومنشأت مؤقتة مقامة على أملاك الدولة".
وذكر عضو المجلس البلدي ان من اهم توصيات ورشة العمل هي عدم حصر تسوية المشاكل الاسكانية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية بل يتعين اشراك جهات اخرى كالبلدية والاشغال والكهرباء والماء.
كما تضمنت توصيات الورشة تحديد متطلبات جميع الوزارات قبل تسليم الاراضي والتنسيق من أجل توفير الميزانيات المتعلقة بخدمة المناطق الاسكانية والاسراع في اعتماد المخطط الهيكلي واعتماد الآراء البيئية وتحديد محطات الطاقة المستعينة بالمخطط الهيكلي.
وشدد على اهمية اعطاء الدور الاكبر للقطاع الخاص من أجل حل هذه المشكلة الاسكانية داعيا في الوقت نفسه الى توفير مساحات اضافية على نحو يسهم بشكل ايجابي في خفض أسعار الاراضي.
وفيما يتعلق بقرار مجلس الامة الاخير المتعلق بالقضية الاسكانية والقاضي بزيادة ضريبة الدخل على الاراضي الفضاء ومنع الشركات الاستثمارية من المضاربة في الاراضي وصف الشايجي القرار بأنه جيد الا انه بشكل عام ليس كافيا لحل المشكلة حلا جذريا

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى