نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

اتصالات: تدابير إضافية للحد من تأثير انقطاع الكوابل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اتصالات: تدابير إضافية للحد من تأثير انقطاع الكوابل

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 04, 2008 2:25 am

أعلنت اتصالات أنها قامت بإدارة خدمات الانترنت لديها بشكل يضمن استمرارية تقديم الخدمة لعملائها بشكل جيد، وأشارت إلى أن خدمات الانترنت الرئيسية في الدولة مستمرة في العمل بشكل أقرب ما يكون للمعدل الطبيعي، حيث تشير التقارير أن شبكة اتصالات كانت من أقل الشبكات تأثرا بانقطاع الكيبلين البحريين FLAG, Sea-Me We4 قبالة سواحل الإسكندرية في البحر الأبيض المتوسط، وذلك بسبب امتلاكها لشبكة كوابل بحرية متعددة ترتبط مع جميع مراكز الإنترنت العالمية والواقعة في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، مما أتاح لها تحويل حركة نقل البيانات تلقائيا وجنبها احتمالات تعطل الإنترنت أو انقطاع الخدمة بالدولة.

وأشارت اتصالات أن التقارير الأولية تشير إلى أن عملية إصلاح الكيبل الرئيسي FLAG قد تستغرق عشرة أيام أخرى، كما أفادت الشركة المالكة للكيبل Sea-Me We4 أنه من المتوقع الانتهاء من إصلاحه في 8 فبراير الجاري.

وقد قامت اتصالات بعد انقطاع الكوابل باتخاذ تدابير إضافية من خلال نقل عملية تبادل البيانات إلى كوابل احتياطية، وكذلك عمدت إلى زيادة حجم تناقل البيانات عبر وسائل أخرى الأمر الذي أدى إلى استمرارية تدفق البيانات عبر الشبكة بسرعة جيدة.

وفيما يتعلق بقطاع الأعمال فقد قامت "اتصالات" بإجراءات وتدابير إضافية وسخرت جميع إمكاناتها الفنية للعمل على استمرارية تدفق خدمات الانترنت وحركة البيانات لهذا القطاع المهم بشكل مرضي.

وأفادت "اتصالات" بأن انقطاع الكيبل البحري الثالث "فالكون" في الخليج العربي لم يؤثر على عملياتها، وقامت نتيجة لهذا الانقطاع بتمكين شركة دو من استخدام بعض المسارات الدولية التابعة لها من خلال تحويل مكالماتها الدولية عبر "اتصالات".

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى