نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

بروتوكول تعاون بين غرفة تجارة الكويت والغرفة التجارية الأوكرانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

بروتوكول تعاون بين غرفة تجارة الكويت والغرفة التجارية الأوكرانية

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 04, 2008 1:42 am

وقعت غرفة تجارة وصناعة الكويت بروتوكولا للتعاون الاقتصادي مع الغرفة التجارية الأوكرانية بهدف تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
وقال ممثل غرفة تجارة وصناعة الكويت اسامة النصف في كلمة القاها بهذه المناسبة: ان غرفة تجارة الكويت تسعى من خلال هذا البروتوكول الى تفعيل النشاط الاقتصادي بين الكويت وأوكرانيا بعد ان اصبحت معظم الظروف متاحة امام البلدين لتحقيق ذلك.
واوضح النصف ان مثل هذه الاتفاقيات كفيلة بان تفتح مجالات اوسع وتوفر عوامل جذب للمستثمرين في كلا البلدين للدخول بمشاريع ذات مردود مالي كبير تعزز من التنمية الاقتصادية في الكويت واوكرانيا.
واشار الى الاهمية البالغة لتبادل المعلومات بين الجانبين في مجال تشجيع الاستثمار المتبادل بين الكويت وأوكرانيا «لاسيما وان البلدين يملكان الكثير من الفرص الاستثمارية ذات العوائد الاقتصادية المرضية».
وشدد على اهمية ان يتم مراجعة القوانين والتشريعات الاقتصادية المتعلقة بالاستثمار الاجنبي في كلا البلدين بهدف معالجة ما فيها من قصور في سبيل فتح المجال امام تدفق رؤوس الاموال بشكل متبادل.
من جانبه قال مدير الغرفة التجارية الأوكرانية كارول فاليري في كلمة مماثلة: ان بلاده نجحت في جذب رؤوس الأموال الأجنبية بالرغم من القصور في بعض تشريعاتها مؤكدا عزم الجانب الأوكراني على استكمال التشريعات والقوانين المتعلقة بهذا الشأن.
ودعا الى عقد منتدى اقتصادي كبير يشارك فيه القطاعان الحكومي والخاص في البلدين لوضع مقترحات تهدف الى معالجة جميع اشكال القصور في قوانين البلدين الاقتصادية معربا عن أمله أن يبدأ الترتيب لهذا المنتدى قريبا بالتنسيق مع السفارة الكويتية في اوكرانيا.
كما دعا فاليري الى تعزيز الانشطة التجارية بين الطرفين بما في ذلك قائمة السلع والبضائع المتبادلة بينهما لاسيما وأن البلدين يمتلكان الامكانات المطلوبة لتحقيق هذا الامر.
وأكد الحاجة الى تبادل تنظيم معارض السلع والبضائع الكويتية والأوكرانية مبينا ان مثل هذه الانشطة تمنح السلع التجارية فرصة الدخول الى الاسواق الخارجية من أوسع أبوابها. يذكر أن الغرفة التجارية الأوكرانية تمارس نشاطاتها منذ 35 عاما ولها ممثلون في أكثر من 100 مركز منتشرة في مختلف مناطق أوكرانيا.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى