نجــــــــــــــــــــــــــــــــــــد

الدقيق سلعة نادرة تتسرب إلى أعلاف المواشي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الدقيق سلعة نادرة تتسرب إلى أعلاف المواشي

مُساهمة من طرف dreamnagd في الإثنين فبراير 04, 2008 1:33 am

دخل مربو المواشي ضمن معادلة من وراء تراجع المعروض من الدقيق في الأسواق, وذلك بتوجيه الاتهامات لهم باستخدامه ضمن الأعلاف التي يقدمونها لمواشيهم مما يشكل ضغوطا على المعروض رغم أنه من المفترض ألا يكونوا ضمن فئات الطلب على الدقيق. وأمام ذلك حذر فرع صوامع الغلال ومطاحن الدقيق بالمنطقة الشرقية عملاءه بحفر الباطن من بيع كميات من الدقيق لمربي الماشية, وقال الفرع: إنه في حال ثبوت قيام أي عميل ببيع الدقيق لمربي المواشي فسوف يبلغ عنه لدى الجهات المعنية وإحالته لوزارة التجارة والصناعة لاتخاذ اللازم من إجراءات بحقه واستند بيان الفرع على الفتوى المقدمة من اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء التي تقضي بتحريم تقديم الدقيق كعلف للمواشي, بالإضافة إلى خطاب من مدير إدارة التسويق بالصوامع وخطاب مدير عام الإدارة العامة للتموين بوزارة التجارة.
من جهتهم أكد عدد من تجار المواد الغذائية بحفر الباطن أن صوامع الغلال أصبحت عائقا لهم في توفير الدقيق للمواطنين حيث إن الكثير من المواطنين يترددون كثيرا عليهم في البحث عن الدقيق وعند إبلاغهم بعدم توافره يوجهون أصابع الاتهام إلينا ولايعلمون أن الصوامع تقوم بعملية خفض حصة حفر الباطن من الدقيق.
كما نفى تجار المواد الغذائية قيامهم ببيع الدقيق على مربي الماشية وأشاروا إلى أن العمالة المتسترة هي التي تقوم بهذا العمل ولحسابها الخاص في عدد من منافذ بيع المواد الغذائية.
من جهة أخرى أعرب عدد من المواطنين عن معاناتهم من عدم توافر الدقيق بحفر الباطن مطالبين صوامع الغلال بتوفير الدقيق للمواطنين بحفر الباطن حيث إن نسبة كبيرة منهم يقومون بصناعة الخبز في منازلهم ولا يفضلون الحصول على الخبز من المخابز الآلية ولايرغبون في استخدام وأكل الخبر الآلي لعدم ثقتهم بالعمالة التي تقوم بصناعة الخبز الآلي حيث إن عددا من المخابز الآلية بحفر الباطن تديرها عمالة متسترة ولا تراعي الاشتراطات الصحية لصناعة الخبز الآلي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أنا من نجد يكفيني هواها *** ويبري علتي شربي لماها

dreamnagd
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام
المراقــــــــب العـــــــــــــــــــــام

ذكر
عدد الرسائل : 19857
العمر : 49
مكان الإقامة : الرياض - نجد - وسط الجزيرة العربية
الوظيفة : أعمال حرة
الاهتمامات : الانترنت
نقاط : 241
تاريخ التسجيل : 19/05/2007

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://nagd.activebb.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى